الخميس 9 مايو 2024

سينما الهناجر تعرض فيلم «بالصدفة» لكارول سماحة الليلة

الفنانة كارول سماحة

فن26-7-2021 | 16:45

رحاب العوضي

يعرض نادي سينما البحر المتوسط في السابعة مساء اليوم الفيلم اللبناني "بالصدفة" بسينما الهناجر في دار الأوبرا المصرية، بعد مشاركة الفيلم في المسابقة الرسمية للدورة السادسة والثلاثين في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، حيث حصدت الفنانة كارول سماحة بطلة الفيلم جائزة فاتن حمامة لأحسن ممثلة عن دورها في الفيلم.

تدور أحداث الفيلم حول الوجه الآخر لبيروت في تجسيد حياة العشوائيات، وحول أحد رجال الأعمال الناجحين والذي يعمل في وسائل الاتصال، حيث تنقلب حياته رأسًا على عقب بعد سرقة حقيبته، وقرر أن يلحق باللص حتى يصل إلى أحد الأحياء الفقيرة، وهناك يصطدم بمواجهة عالم آخر، ثم يقع في غرام شقيقة السارق.

"بالصدفة" بطولة كارول سماحة، وبديع أبو شقرا، وباميلا الكيك، ومنير معاصري، وسامي حمدان، وتأليف كلوديا مرشيليان، ومن إخراج باسم كريستو.

عقب العرض مباشرة تقام ندوة خاصة لمناقشة الفيلم تديرها الناقدة السينمائية فايزة هنداوي مديرة نادي سينما البحر المتوسط، ويراعى خلال العرض وفي الندوة تطبيق الإجراءات بالتباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن نادي سينما البحر المتوسط تقيمه جمعية كتاب ونقاد السينما المصرية برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية وسيكون ذلك في آخر يوم اثنين من كل شهر.

Egypt Air