السبت 25 مايو 2024

انطلاق بطولة السادات الدولية للشطرنج بمشاركة 200 لاعب (صور)

بالصور.. انطلاق بطولة السادات الدولية للشطرنج بمشاركة 200 لاعب

محافظات26-7-2021 | 18:51

أحمد عبد السميع

انطلقت اليوم الاثنين بطولة السادات الدولية للشطرنج، والتي تقام في الفترة ما بين 26 يوليو إلى 2 أغسطس المقبل، والتي تقام بمدينة السادات في محافظة المنوفية، بالتعاون مع جامعة مدينة السادات وجهاز المدينة.

حضر حفل الافتتاح خالد جعفر نائب رئيس الجامعة السادات، نائب رئيس الجهاز جمال دسوقي، والدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، واحمد ابو زيد النائب البرلمان عن دائرة السادات ومنوف وسرس، وأحمد مرجان رئيس مجلس الأمناء.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم كلمة نائب رئيس جامعة السادات ورئيس الجهاز ثم فقرة فنية من الأغاني الوطنية

ويشارك في البطولة 200 لاعب من دول خارجية أبزها روسيا والسودان والامارات وجنوب السودان وعمان، بالإضافة إلى لاعبين مصريين، فيما تصل قيمة الجوائز إلى 50 ألف جنيه، مع إقامة مجانية للمشاركين في البطولة، تحت رعاية الاتحاد المصري للشطرنج.

من جانبه قال شريف صقر، مدير بطولة السادات الدولية للشطرنج، إن محافظة المنوفية علي اتم استعداد لاستقبال الحدث الرياضي الضخم في لعبة الشطرنج، مشيراً الي إن حفل الافتتاح سيكون وجهة مشرفة لمصر في تمام الساعة الخامسة من مساء الاثنين في الاستاد الجديد بمدينة السادات. 

وأوضح صقر بأن البطولة سيشارك فيها عدد من أفضل اللاعبين في مصر والوطن العربي وهو ما يعطي البطولة أهمية كبيرة وزخم كبير، مؤكدا أن الهدف من تلك البطولة هو تسويق مدينة السادات، المدينة التي عانت لفترة طويلة من الزمن لم تسلط عليها الأضواء في حين أنها المدينة الأكبر في المساحة والإمكانات.

وأضاف صقر أن مصر أصبحت سياساتها واضحة المعالم ومحددة الأهداف وتسير على خطى واسعة حتى وصلت العالمية وكان الطموح والأمل الذي زرعه الرئيس عبد الفتاح السيسي في أبناء شعبه واليوم نخرج ما بداخلنا حبا للوطن، وما تقوم به اليوم ما هو إلا حارات في طريق كبير رسمه الرئيس السيسي.

الاكثر قراءة