الأربعاء 26 يونيو 2024

هل إزالة الشعر بالليزر يقضي عليه نهائيا؟.. خبراء يجيبون

ازالة الشعر بالليزر

سيدتي26-7-2021 | 22:36

بيان الوكيل

انتشرت طرق عديدة لإزالة الشعر الزائد من الجسم تختلف من حيث الوقت، والتكلفة، وأحدث هذه الطرق هي الليزر الذى لجأت إليه معظم السيدات ظنا منهن أنه يقضى على الشعر الزائد ويزله نهائيا بلا رجعة، وهذا ما يروج له فعليا فما حقيقة هذا الأمر؟

ومن جانبه، قال الدكتور محمد الناظر طبيب أمراض الجلدية عبر قناته الخاصة على اليوتيوب، إن الليزر عبارة عن موجة تخرج بطول موجى معين تخترق الجلد، وتستهدف صبغات الشعر، ومع الوقت تؤثر على معدل نمو الشعر.

كما أكد أن الليزر يجعل الشعر أرفع، وأقل كثافة لكنه لا يقضى على الشعر تماما كما يوجد أنواع مختلفة من أجهزة الليزر تختلف حسب قوة الجهاز وفعاليته.

ونصح الدكتور محمد إسماعيل طبيب أمراض النساء والتوليد، عبر قناته الخاصة على اليوتيوب، بضرورة الذهاب إلى طبيب مختص، ومتمرس، وتجربة الليزر لأول مرة على جزء صغير، وغير ظاهر، وغير حساس لتجنب حدوث أي مضاعفات كما أنه لا يصلح لجميع أنواع الشعر، ولا جميع ألوان البشرة.

طريقة مكلفة

ووفقا لموقع "healthline"، فإن استخدام الليزر في إزالة الشعر تعد طريقة مكلفة وتتطلب الذهاب إلى الطبيب عدة مرات؛ فإذا كانت السيدة تريد نتيجة الليزر دون دفع ثمن باهظ؛ فالليزر المنزلي يعد حلا بديلا مريحا وفعالا.

كما يمكن استخدام الليزر في إزالة الشعر بأي مكان في الجسم بما فيه الوجه مع تجنب استخدامه حول الجفون والمناطق المحيطة بها.

وأكد على ضرورة حلاقة المنطقة وتنظيفها قبل استخدام جهاز الليزر، وفي حالة استخدام الليزر المنزلي يتم عمله كل أسبوعين حتى تحصل على نتيجة مرضية أو على حسب التعليمات المرفقة مع الجهاز.

الاكثر قراءة