الإثنين 20 مايو 2024

استقرار اسعار الذهب عالميا قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

ذهب خام

اقتصاد27-7-2021 | 10:48

سناء مصطفي

شهدت أ سعار الذهب عالميًا استقرارًا في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 27 يوليو 2021، وبلغ مستوى 1800 دولار للأوقية ، بالتزامن مع رصد تطورات الوباء ووسط انتظار اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، كما تم تداول الذهب في نطاق ضيق اليوم الثلاثاء ، وينتظر المستثمرون نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع بحثًا عن أدلة حول متى قد يبدأ البنك المركزي فى التراجع عن سياساته النقدية الميسرة،

ووفقا لوكالة "رويترز" وإنخفضت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب بواقع 0.1 % إلى 1797.70 دولار للأوقية، واستقر مؤشر الدولار عند أقل بقليل من الذروته الأخيرة، حيث كان الدولار يرتفع على نطاق واسع لأكثر من شهر مع قلق الأسواق من أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في تقليص دعمه النقدي.

وقالت مارجريت يانج ، الخبيرة الإستراتيجية في DailyFX: «ينتظر المستثمرون اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية (FOMC) للحصول على مزيد من القرائن حول اتجاه الدولار الأمريكي وتداعياته على أسعار الذهب».

وتقرر بدء الاجتماع الذي يستمر يومين اليوم الثلاثاء، وسيصدر بيان السياسة غدا الأربعاء، يليه مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول. سينظر المستثمرون في كيفية استجابة الاحتياطي الفيدرالي للأسعار المرتفعة بسرعة بينما يواجهون تهديدًا متزايدًا يمثله متغير دلتا الأكثر عدوى لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأضافت مارجريت يانج : «ربما قلل السوق من تقدير التأثير السلبي الذي يمكن أن يؤديه متغير دلتا إلى الانتعاش الاقتصادي ويعطي البنوك المركزية سببًا لتأجيل التناقص التدريجي»، وأشارت إلى أنه على المدى المتوسط ​​، سيكون لأسعار الذهب مجال أكبر للارتفاع إذا استمرت البنوك المركزية في تنفيذ سياساتها النقدية التيسيرية. ويجدر الإشارة إلى أن إجراءات التحفيز الكبيرة تميل إلى دعم الذهب.