الثلاثاء 21 مايو 2024

أسد البحر ينجو من شبكة صيد بمعجزة (فيديو)

شبكة صيد كادت أن تودى بحياة أسد البحر (فيديو)

الهلال لايت 27-7-2021 | 13:21

مى كامل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أحد المقاطع المصورة في روسيا وتحديدا على شواطئ نوجليكي سكالين، يظهر فيها إنقاذ حيوان أسد البحر من شبكة صيد التفت على جسده مما أعاق حركته.

يبين الفيديو الذى نشره موقع item fix عدد من رواد الشاطئ والذين فوجئوا بحيوان أسد البحر أمامهم على الشاطئ غاضبًا ويصرخ بصوت عال بسبب إعاقة حركته من خلال الشباك التي يستخدمها الصيادين، وعندما يحدث لها أي قطع صغير، فهي تعتبر بالنسبة لهم تالفة ولا يصلح استخدامها مرة اخرى ، لذلك يقومون بإلقائها في البحر، وهو تصرف خاطئ بكل المقاييس، حيث تعانى الكائنات البحرية من جميع المخلفات التي تلقى في البحر وتؤدى إلى نفوقهم في كثير من الأحيان.

وبالفعل بعد استنجاد أسد البحر برواد الشاطئ، قاموا على الفور بالإسراع فى إنقاذه، ومحاولة قص الشبكة وازاحتها عن جسده، ولكن المحاولات استمرت لدقائق نظرا لغضب الكائن البحري، إلا أنهم أمسكوه إحدى جذوع الأشجار ليسيطروا على حركته، مما جعل مهمتهم أسهل في فك الشباك من حول جسده، ونجحوا بالفعل في إبعاد الشباك عنه.

فور إحساس أسد البحر بأنه تحرر من الشبكة العالقة على جسده اتجه إلى مياه البحر بأقصى سرعة ، وسط تصفيق وتهليل من رواد الشاطئ، بعد نجاحهم في تحريره.

ويعد أسد البحر نوعًا من ستة أنواع من عجول البحر الموجودة في مياه المحيط الهادى، حيث تنقسم عجول البحر إلى عديمة الأذنين وذات الأذنين، ويندرج أسد البحر تحت الأخير، كما ينتمي إلى زعنفيات الأقدام التي تمتلك القدرة على تدوير زعانفها الخلفية للأمام لاستخدام أطرافها الأربعة عند التحرك على الأرض، ويعود السبب في تسميته بهذا الاسم إلى امتلاك ذكور أسود البحر عرفًا شبيهًا بالذي لدى الأسود ولديها صوت هدير يستخدمونه للدفاع عن إناثهم، ويتم صيد أسود البحر على نطاق غير واسع من أجل لحومها وجلودها.

أما عن خصائص وأنواع أسود البحر فتتميز بطبقة من الشعر الخشن القصير وتمتلك زعانف أطول من عجول البحر الحقيقية، وتتغذى أسود البحر بشكل أساسي على الأسماك والقشريات ورأسيات الأرجل كالحبار والأخطبوط ولكنه أيضًا قد يتغذى على طيور البطريق، وتتكاثر أسود البحر في قطعان كبيرة ويولد صغير أسد البحر البني بعد فترة حمل تصل إلى ١٢ شهرًا.