الخميس 23 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم 27 -7-2021.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان علم النفس والاجتماع

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات27-7-2021 | 12:52

إيمان مجدي

تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لأهم أخبار التعليم في مصر، اليوم الثلاثاء 27-7-2021، إذ جاء بها تفاصيل أداء الشعبة الأدبية امتحان مادة علم النفس والاجتماع، وسط تنفيذ الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، انطلاق امتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، اليوم الثلاثاء 27 يوليو، وسط إجراءات احترازية مشددة، وآمنة ضد فيروس كورونا.

وعقد الامتحان في تمام الساعة العاشرة صباحًا، ولمدة ثلاث ساعات، على أن ينتهي الساعة الواحدة بعد الظهر، بإجمالي عدد 255 ألف 353 طالب وطالبة.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء حمزة رضوان على انتظام امتحانات الثانوية العامة للشعبة الأدبية في جميع اللجان على مستوى المحافظة وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة.

وقال وكيل الوزارة - في تصريح له اليوم الثلاثاء - أن 602 طالب وطالبة يؤدون امتحان مادة علم النفس والاجتماع لمدة 3 ساعات، موزعين على عدد 23 لجنة بواقع : 9 لجان بالعريش ، 3 لجان بالشيخ زويد ، 10 لجان ببئر العبد ، ولجنة واحدة بنخل .

وأشار إلى أن غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المديرية بالعريش وغرف عمليات أخرى فرعية في الإدارات التعليمية لم تتلق أي بلاغات أو شكاوى خلال الامتحانات، مؤكدا على تطهير وتعقيم اللجان قبل بدء الامتحانات، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب، مشددا على عدم دخول الموبايل أو أية أجهزة من شأنها التصوير بغرض نشر الامتحان.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط الطالبة ( ك. ع. م) بمحافظة الغربية لقيامها بتصوير ونشر بعض من أسئلة امتحان مادة "علم النفس والاجتماع"، وحيازتها قلم كاميرا.

كما تم ضبط الطالب ( م. ه . س) بمحافظة الجيزة، لقيامه بتصوير ونشر أجزاء من الامتحان وحيازته جهاز تابلت مهكر.

وذلك بعد مرور 30 دقيقة من بدء الامتحان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.