الأحد 23 يونيو 2024

امتحان «علم النفس» يعيد البسمة لطلاب الدقهلية

امتحانات الثانوية العامة

محافظات27-7-2021 | 14:12

حسناء رفعت

أكد طلاب الشعبة الأدبية للثانوية العامة اليوم بمحافظة الدقهلية على سهولة امتحان مادة علم النفس ووصفه البعض "بالهدية" ،حيث أشاد الطلاب بسهولة الامتحان ، ومناسبة الأسئلة مع مدة الامتحان ، وان الأسئلة جاءت بالكامل من المنهج ، وأنها مباشرة، كما أكدوا تمكنهم من فتح الكتاب أثناء الامتحان ، وهذا مسموح به، بتصريح من وزارة التربية والتعليم ، حيث أكدت الوزارة السماحَ للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي فقط دون أي إضافات ورقية أو مَلازم ولكن يسمح بملاحظات الطالب المدونة بالكتاب.

 

وقال بعض الطلاب بإنهم اجتازوا الامتحان خلال الساعة الأولى من المدة الزمنية المقررة لحل الامتحان ، وراجعوا الامتحان أكثر من مرة ، وهذا ما دفع معظم الطلاب للخروج قبل الميعاد المحدد لخروج الطلاب من اللجان .

 

كما سادت الفرحة على وجوه أولياء الأمور بعد طول انتظار أمام اللجان ترقبا لخروج أبنائهم من الامتحان والاطمئنان عليهم ، كما تمنوا أن تسود هذه الأجواء الهادئة خلال الامتحان القادم ، امتحان المادة الإنجليزية .

 

حيث أوضحت الوزارة أنه لا تهاون في حدوث أي تشويش داخل اللجان أو خارجها بهدف الغش أو ترهيب للطلاب بأي شكل من الأشكال ويتم إبلاغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة فورًا. كما شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات، علمًا بأنه إذا لم يتمكن الطالب من إدخال بياناته على جهاز التابلت الخاص به فلا يعتبر ذلك عائقًا لاستكمال الامتحان.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات، وفى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك، على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب.