الأحد 19 مايو 2024

محافظ المنوفية يلتقي برؤساء أحياء شبين الكوم ونوابهم ويشدد على النظافة

جانب من الإجتماع

محافظات27-7-2021 | 15:08

أحمد عبد السميع

شدد اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على رفع مستوى منظومة النظافة والمتابعة الدورية والميدانية وتكثيف الحملات بنطاق شوارع العاصمة الرئيسية والجانبية ، جاء ذلك خلال لقائه برؤساء أحياء غرب وشرق شبين الكوم ونوابهم وبحضور اللواء علاء رشاد السكرتير العام ومدير إدارة البيئة ومدير منظومة النظافة بالديوان العام.

كما وجه المحافظ بضرورة التواجد الميداني بالشوارع ومتابعة ورديات النظافة للحفاظ على المظهر العام، موجهاً بتوحيد الجهود للتعامل الفوري مع كافة تجمعات القمامة والاهتمام بنظافة صناديق القمامة بجميع الشوارع والميادين العامة والرئيسية والفرعية للارتقاء بالمظهر الحضاري والجمالي، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة التزام العمال بارتداء الزي الرسمي لهم حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

وأكد محافظ المنوفية علي استمرار دعمه لقطاع تحسين البيئة ومنظومة المخلفات الصلبة باعتبارها من أهم المحاور الرئيسية التي حظيت باهتمامه وذلك من خلال التدعيم بمعدات جديدة تساعد علي الارتقاء بالمظهر العام وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن المنوفى. يذكر أن محافظ المنوفية التقى برؤساء الأحياء ونوابهم في مايو الماضي، وشدد على ضرورة التواجد الميداني وبشكل مستمر بالشارع بين المواطنين ووضع حلول ومقترحات لكافة المشاكل بنطاق الأحياء ، بالاضافة الي المتابعة الدورية لكافة المشروعات التنموية التي تتم علي أرض الواقع بشبين الكوم وخاصة ً أعمال رصف الطرق وتطوير العشوائيات .

مشدداً بضرورة بذل المزيد من الجهد لسرعة الانتهاء من كافة أعمال الرصف مع الالتزام بكافة المواصفات الفنية المقررة لمعايير الجودة لتحقيق معدلات الأمان والسلامة للطرق ، جاء ذلك خلال إجتماعه برؤساء أحياء شرق وغرب شبين الكوم ونوابهم والمستشار الهندسي للمحافظة بقاعة الإجتماعات بالديوان العام .

كما تضمن الاجتماع مناقشة عدة مقترحات وتصورات لتطوير الأحياء بإعتبارها واجهة المحافظة والتشديد بتكثيف أعمال النظافة ومتابعة المنظومة والتشجير وصيانة أعمدة الإنارة وتغير كشافات الاعمدة القديمة بكشافات أخري ليد جديدة ، مؤكداً علي ضرورة التنسيق الكامل وتوحيد الجهود للإرتقاء بالمظهر الحضارى والجمالى لمدينة شبين الكوم " عاصمة المنوفية " من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين .

كما شدد المحافظ علي ضرورة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا وخاصة ً في الأيام المتبقية من شهر رمضان وفترة أجازة عيد الفطر المبارك ، ومتابعة تنفيذ غلق الحدائق والمتنزهات والتعامل الفوري مع أية تجمعات للمواطنين وتفعيل الغرامة الفورية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين للحد من انتشار فيروس كورونا حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.