الأربعاء 8 مايو 2024

هاني سرحان: حلقة حادث الواحات صعبة.. و«مكي ماينفعش يبقى خاين»

المؤلف هاني سرحان

فن27-7-2021 | 17:27

محمد أبو زيد

كشف المؤلف هاني سرحان، سبب عدم ظهور الفنان أحمد مكي، بشخصية إرهابي في مسلسل الاختيار 2.

وقال سرحان، خلال لقائه في برنامج "it's show time"، إن ذلك أكثر سؤال وجه له، ويعتقد أنه حدث بسبب الجزء الأول، والذي يحكي عن الشهيد منسي وعشماوي، وفي الجزء الثاني، افترض الجمهور أن كريم عبد العزيز هو الضابط بينما أحمد مكي هو الخائن".

وتابع: "الناس انتظرت أن ترى ذلك طوال الحلقات وكان عندي نفس الرد أن ذلك يتنافى مع الرسالة التي نقولها من خلال شخصية يوسف الرفاعي لأنه رجل علاقته بوالده صحية وبينهم علاقة صداقة في كل الحلقات ومثقف ويعرف دينه جيدا فكيف بعد كل ذلك يتحول هذا الشخص إلى خائن، بالعكس هي رسالة للجمهور بأن "يصاحبوا ولادهم أكتر".

وعن كواليس الحلقة التي تناولت حادث الواحات، قال:"تأثرت بحادث الواحات، وكنت حزينا على الشهداء، وعندما كتبت الحلقة استحضرت كل المشاعر التي كنت أشعر بها وقت وقوع الحادث واشتغلت على الشخصيات وسمعت شهادات من زملاء الشهداء أنا والمخرج بيتر ميمي، وكل التفاصيل الصغيرة التي كانت تحدث في لحظة استشهاد كل شهيد منهم".

واستطرد: "كل اللحظات كانت حقيقية وكل ما حدث حقيقي ويرجع الفضل للمخرج بيتر ميمي أنه جعل المشاهد حقيقية والناس تأثرت بها، والحلقة كانت كتابتها صعبة جدا وتنفيذها أيضا صعب، ولابد من توصيل ما حدث للناس بالضبط، وهناك أشياء لم نستطع عرضها لدمويتها".

"الاختيار 2" تناول تضحيات وبطولات الشرطة فى التصدي ومواجهة العمليات الإرهابية، ومن بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، إياد نصار، إنجي المقدم، بشرى، أسماء أبو اليزيد، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي.

 

Egypt Air