الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

ارتفاع أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم

ذهب خام

اقتصاد27-7-2021 | 18:01

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، ارتفاعا في ختام التعاملات، بالتزامن مع انخفاض سعر الدولار.

 كما انخفضت العائدات الحقيقية للولايات المتحدة إلى مستوى قياسي منخفض على الرغم من أن المكاسب ظلت تحت السيطرة على حذر المستثمرين قبل اجتماع السياسة الفيدرالية الذي قد يوفر تفاصيل حول تناقص شراء الأصول، ووفقا لوكالة رويترز.

وشهدت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية، ارتفاعا بنسبة بلغت 0.2٪ إلى 1،800.16 دولار للأوقية بحلول الساعة 10:05 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وارتفعت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 1799.90 دولار، وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.1٪؛ الأمر الذي أدى إلى خفض تكلفة الذهب لحاملي العملات الأخرى، ما يوفر مزيدًا من الدعم للمعدن، وسجل العائد على سندات الخزانة المحمية من التضخم لمدة 10 سنوات (TIPS) مستوى قياسيًا بانخفاض بلغ -1.147٪.

واقتصر تداول المعدن الثمين في حيز منخفض خلال الأسابيع الأخيرة بعد تجاوزه لفترة بسيطة لـ1830 دولارًا، وفشل في الاستفادة من عوائد سندات الخزانة الأمريكية الضعيفة.

وقال بارت ميليك، رئيس استراتيجيات السلع في TD Securities: «يجب النظر إلى الذهب من منظور الأصول المتقاطعة وليس فقط من السندات، ومع عائدات قوية في أسواق الأسهم تعيق تدفقات رأس المال إلى الذهب».

وأضاف ميليك: «للاتجاه صعوديًا، يجب أن يكون هناك بعض السلبية وهذا يظهر الآن فقط في عوائد السندات»، مضيفًا أن القراءات الاقتصادية الأضعف في المستقبل من المرجح أن تدفع أسعار الذهب إلى الأعلى مرة أخرى، وينتظر المستثمرون كيف يوازن بنك الاحتياطي الفيدرالي بسرعة التضخم المتسارع مع التهديد الاقتصادي المتزايد الذي يشكله متغير دلتا لفيروس كورونا».