الأحد 30 يونيو 2024

«حالنا بقى صعب».. افتتاح دار لإيواء الرجال المتضررين من العنف الزوجي يشعل فيسبوك

افتتاح اول دار لايواء الرجال من العنف المنزلى

الهلال لايت27-7-2021 | 21:47

فاطمة جمال

اشتعلت مواقع السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، بالتعليقات الساخرة بعد نشر خبر افتتاح أول دار لايواء الرجال المتضررين من العنف المنزلى فى أستراليا.

وجاءت تعليقات المتابعين من الرجال ووالنساء بشكل ساخر على الخبر المتداول بين الكثير من المتابعين ورواد السوشيال ميديا للسخرية من الخبر مما يتوافق مع توقيت حوادث كتيرة وعنيفة بين الازواج فى مصر مما جعل الخبر ينتشر بسرعة كبيرة بين رواد الفيس بوك .

وقال أحد رواد فيسبوك: "حاجة كده زى نادى الرجال السرى بتاعنا " وعلقت أخرى " طب ما يطلق وهو مش مجبور يعيش طول عمره فى مشاكل ونكد والحمد الله انى مش ولد عشان مش هضطر اتجوز واحدة نكدية وبتاعت مشاكل وتبهدل حياتى " وتابعوا ساخرين " للرجالة ى مصر لا تخافوا ولكن احذروا "  

وتابع آخر:" أنا كانت لما تضيق بيا الدنيا أجرى على صالون الحلاقة اشكى لعم توفيق الحلاق همومى وهو بيخفلى الجوانب " .

وأعلنت تقارير صحفية افتتاح أول مأوى للعنف المنزلى للرجال فى أستراليا فى كوينزلاند بعد زيادة تمويل قدرها 100 ألف دولار، ويقع مقر مأوى Sheltered By Grace فى ضاحية لوجان بجنوب بريسبان، ويضم جناحًا مكونًا من 12 غرفة نوم لإيواء ضحايا العنف الأسرى من الذكور.

وكان المكان يحتوى بالفعل على 24 غرفة للرجال والنساء الذين يعانون من التشرد نتيجة للعنف المنزلى، والاعتماد على المخدرات والكحول، ومشكلات نفسية أو جسدية، لكن تمت زيادة الجناح الجديد خصيصا لضحايا العنف المنزلي من الذكور من خلال منحة قدرها 97 ألف دولار أمريكى.

وقد