الخميس 27 يونيو 2024

مع ارتفاع حالات الإصابة بـ«كورونا».. صعود أسعار النفط اليوم

ابار نفط

اقتصاد28-7-2021 | 11:14

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط في تعاملات اليوم الأربعاء، 28 يوليو 2021، ارتفاعا عقب انخفاض مخزونات الخام والمنتجات الأمريكية لأكثر من المتوقع خلال الأسبوع الماضي، الأمر الذي يدعم ارتفاع الطلب على النفط وسط ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا، وفقا لوكالة "رويترز".

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 38 سنتا بواقع 74.86 دولار للبرميل بعد أن فقدت سنتان أمس الثلاثاء في أول انخفاض في ستة أيام، كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 42 سنتًا ، عند 72.07 دولارًا للبرميل.

وقالت مارجريت يانج ، الخبيرة الإستراتيجية في DailyFX ومقرها سنغافورة: «أسعار النفط تسير في اتجاه الريح الخلفية لضعف الدولار الأمريكي وبيانات تراجع مخزونات النفط الخام من معهد البترول الأمريكي اليوم».

وأضافت يانج: «لكن الزخم الصعودي يبدو ضعيفًا وسط مخاوف من الفيروسات وعمليات الإغلاق المتفرقة في جميع أنحاء العالم»، وكشفت بيانات من مجموعة صناعة معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية شهدت انخفاضا بلغ 4.7 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 23 يوليو الحالي ، وفقًا لمصدرين بالسوق تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما.

ويقارن ذلك مع توقعات المحللين بانخفاض بلغ 2.9 مليون في مخزونات الخام بعد ارتفاع مفاجئ في مخزونات الخام الأسبوع السابق فيما كان أول زيادة منذ مايو، فيما ينتظر التجار بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) اليوم الأربعاء لتأكيد انخفاض الأسهم. قال جيفري هالي ، المحلل لدى OANDA للسمسرة: «قد يكون الانخفاض الأكثر أهمية مما كان متوقعًا (في بيانات تقييم الأثر البيئي) كافيًا لإخراج برنت وغرب تكساس الوسيط من نطاقاتهما واختبار الاتجاه الصعودي».

وكشفت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات البنزين الأمريكية انخفضت بمقدار 6.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 يوليو.