الخميس 27 يونيو 2024

افتتاح ملتقى «بكرة أحلى» لذوي الإعاقة في قصر الأمير طاز

18-5-2017 | 10:34

يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور أحمد عواض، الملتقى السنوي لذوي الإعاقة بعنوان «بكرة أحلى»، في دورته الخامسة في الفترة من 21 و28 مايو الحالي.

يفتتح الملتقي في الحادية عشر من صباح الأحد المقبل في قصر الأمير طاز، ويتضمن الافتتاح عرض تنورة ومولوية مع «فرقة الصامتين»، من إخراج رضا عبدالعزيز، وافتتاح معرض للفنون التشكيلية، وتوزيع شهادات التقدير.

وتستمر فعاليات الملتقى في مركز طلعت حرب الثقافي، ومركز إبداع الطفل ببيت العيني من 21 مايو إلى 28 مايو 2017، وتتضمن ورش فن تشكيلي وعروض فنية، وورش تنمية المهارات عبر الفن، كما تتضمن عروضا للفرق والأعمال الفائزة، وكتابة شعر وعروض مسرحية واستعراضية وموسيقي وغناء.

وتضم لجنة التحكيم استشاري التربية الفنية لذوي الإعاقة الدكتورة أماني صبري، والفنان التشكيلي في مركز سعد زغلول خالد عمار إسماعيل، والمدرس في جامعة الأزهر الدكتورة سلوي محمود محمد، ومدرس أول اللغة الإنجليزية وفاء سليمان أحمد.

ويعد الملتقى بمثابة اللقاء السنوي لذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف مؤسسات المجتمع المدني، وكذلك الأفراد، حيث يشارك هذا العام أكثر من 100 متسابق من أفراد وجمعيات المجتمع المدني، ويعلن خلال الافتتاح عن الفائزين بجوائز الملتقي، التي تصل إلى 10 آلاف جنية للمجالات الفنية المختلفة.

وتضم قائمة الجهات المشاركة في الملتقى جمعية «الحق فى الحياة»، و«مركز أبي سيفين»، ومؤسسة «ممكن»، وجمعية «فرسان»، جمعية التثقيف الفكري للفتيات في حلوان، وجمعية «بسمة أمل»، ووحدة «الركن الأخضر»، وجمعية «آباء وأبناء»، والجمعية المصرية لذوي الاحتياجات الخاصة «نحو التقدم»، ودار السندس للأيتام، وجمعية نداء لتأهيل الصم وضعف السمع، وأحمد عاطف زمزم، الفنانة حنان النحرواي، والفنانة منار صلاح الدين، وجمعية حقوق ذوي الإعاقة .