الأحد 16 يونيو 2024

بروتوكول بين «التعليم» والبنك الأهلي لتطوير 5 مدارس ببولاق

18-5-2017 | 10:35

وقع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، اليوم، بروتوكول تعاون مشترك مع رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي هشام عكاشة، بشأن تطوير 5 مدارس حكومية في حى بولاق أبو العلا.

وأكد شوقى حرص الوزارة على تكاتف الجهود، وتوحيد العمل المشترك مع جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، ودعم المبادرات التي تساهم فى النهوض والارتقاء بالمنظومة التعليمية، وخدمة الوطن، ورعاية النشء والشباب بصفة خاصة.

وأشار هشام عكاشة إلى أن البنك ملتزم بدوره في دعم منظومة التعليم، لافتا إلى تطوير مدرستي التربية الفكرية، والقومية العربية التابعتين لإدارة البساتين التعليمية، فضلا عن استكمال دور البنك من خلال هذا البروتوكول.

ويهدف البروتوكول تطوير البنك الأهلي 5 مدارس حكومية في حى بولاق أبو العلا، في نطاق المركز الرئيسى للبنك، وهي السبتية الثانوية للبنين، والشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية للبنات، ومدرسة النيل الرسمية للغات، ومدرسة التحرير الابتدائية، ومدرسة السلام الابتدائية المشتركة، التابعة لإدارة غرب القاهرة التعليمية، من خلال توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتطويرها إنشائيًا، وتجهيزها بما يلزمها من أثاث، ووسائل تعليمية، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج تنمية بشرية للطلاب، والمعلمين، والعاملين.