الخميس 13 يونيو 2024

لاعب برشلونة الإسبانى يحتفل بفوز منتخب مصر لليد على اليابان في أولمبياد طوكيو

علي زين

الهلال لايت28-7-2021 | 13:15

إيمان علي

احتفل لاعب منتخب مصر ونادي برشلونة لكرة اليد، علي زين، بنجاح المنتخب الوطني في الفوز اليوم الأربعاء، بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، إذ تغلب منتخب الفراعنة على نظيره الياباني بنتيجة ٣٣-٢٩، في المباراة التي جمعتهما إطار الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لمنافسات كرة اليد بالأولمبياد.

وقال زين عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك :"الحمد لله الفوز الثاني لمنتخب مصر في أولمبياد طوكيو دعواتكم في المباريات المقبلة".

وانهالت على منشوره، التعليقات التي تدعو لمنتخب مصر بالتوفيق في الأيام المقبلة للحصول على مراكز متقدمة ضمن منافسات الأولمبياد.

وتفوق منتخب مصر منذ بداية اللقاء وحتى نهايته، ونجح في فرض سيطرته على المنتخب الياباني، حيث أنهى الفراعنة الشوط الأول متقدمين بنتيجة ١٨-١١، وفي الشوط الثاني، واصل منتخب مصر تفوقه على نظيره الياباني، بفضل تألق لاعبيه وأبرزهم يحيى خالد وأحمد الأحمر الذي أحرز اليوم ٨ أهداف، لينتهي اللقاء بفوز مصر على منتخب اليابان «صاحب الأرض» بنتيجة ٣٣-٢٩، ويقترب المنتخب الوطني من بلوغ الدور ربع النهائي.

وحقق المنتخب المصري لكرة اليد انتصارًا ثمينًا أمام البرتغال في افتتاح منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأوليمبية “طوكيو 2020”، حيث تعادل الفريقان 15/15 في الشوط الأول، ليعود منتخب الفراعنة ليحقق تقدمًا كبيرًا في الشوط الثاني لينهيه (37/31).

وتلعب مصر ضمن مجموعة تضم كل من الدنمارك، واليابان، السويد، والبحرين.

وتضم قائمة المنتخب الوطني كلا من: كريم هنداوي، محمد عصام الطيار، محمد على، عمر الوكيل “بكار”، يحيى الدرع، على زين، حسن وليد قداح، احمد هشام “دودو”، سيف الدرع، يحيى خالد، أحمد الأحمر، محمد هشام سند، إبراهيم المصري، محمد ممدوح هاشم، وسام سامى نوار، أحمد عادل.