السبت 27 ابريل 2024

ارتفاع طفيف بأسعار العملات الرقمية المشفرة

عملة مشفرة

اقتصاد29-7-2021 | 11:59

سناء مصطفي

شهدت معظم أسعار العملات الرقمية "المشفرة"، اليوم الخميس 29 يوليو 2021، ارتفاعا بشكل طفيف.

ويواصل المستثمرين نحو المخاطرة في ظل تقلبات الدولار والذهب، وحققتXRP % إرتفاعا لأكثر من 10% وتواصل رغبة المستثمرين في المخاطرة في ظل تقلبات الدولار والذهب.

وكانت عملة بيتكوين بصفة خاصة قد حققت مكاسب عقب تصريحات الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بشأن عودة استخدام بيتكوين في شراء السيارات الكهربائية من شركة "تسلا". كما أشارت تقارير عن قرب سماح "أمازون دوت كوم" للعملاء باستخدام العملات الرقمية في سداد قيمة مشترياتهم، في تطور يعزز حضور العملات الرقمية في الأسواق. ولاحقا، نفت أمازون دقة التقارير الصحفية عن قبول مدفوعات بيتكوين بحلول نهاية العام الجاري، لكنها مع ذلك اشارت إلى اهتمامها بالعملات المشفرة، وهو عامل جذب عزز أسعار هذا السوق.

وقال جيفري هالي، كبير محللي السوق في آسيا والمحيط الهادئ في "واندا"، إن التكهنات حول أن "أمازون تستعد لقبول العملات الرقمية كوسيلة للدفع قد تكون ربما لعبت دورًا في ارتفاع قيمة العملات للمشفرة". كما انخفضت أسعار العملات الرقمية، الأحد الماضي 25 يوليو 2021، رغم صعود ملحوظ لـ"بيتكوين" الأشهر عالميا.

وسجل سعر عملة بيتكوين Bitcoin BTC ، نحو 34,396.37 دولار للوحدة حتى كتابة التقرير، مقابل 33775.07 دولار، عن سعر إغلاق السبت. السابق و بلغت القيمة السوقية لعملة بيتكوين نحو 645.49مليار دولار، وبلغ  حجم التعاملات خلال 24 ساعة نحو 18,766,200مليار دولار. كانت بيتكوين حظيت بدعم قوي من جانب الملياردير الأمريكي، والرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية " تسلا" إيلون ماسك، الأربعاء الماضي.

وجدد ماسك " تأكيده على أن شركة "تسلا" لا تزال منفتحة للتعامل بعملة بيتكوين رغم المخاوف البيئية بشأن ارتفاع استهلاك الطاقة" وقال، إن تسلا ستقبل في المستقبل على الأرجح عملة بيتكوين كوسيلة للدفع.

Dr.Randa
Dr.Radwa