الأحد 28 ابريل 2024

وصفة لتنعيم الشعر.. ماء الأرز يمنع التقصف

وصفة لتنعيم الشعر

سيدتي29-7-2021 | 13:23

بيان الوكيل

وصفة لتنعيم الشعر، هي جملة تتصدر نتائج البحث عند السيدات في مختلف الأعمار لمحاولة العثور على وصفة طبيعية لجعل الشعر ناعم، وأملس، وقد انتشرت منذ فترة بين السيدات ظاهرة وضع ماء الأرز على الشعر كماسك، ووصفة لتنعيم الشعر طبيعية، ومتوفرة.

 

تاريخ استخدام ماء الأرز كوصفة لتنعيم الشعر:

 

منذ مئات السنين والسيدات في البلاد الآسيوية المشهورة بزراعة الأرز مثل اليابان، والصين، وغيرهم تستخدم ماء الأرز بشكل مستمر على الشعر، ويقال أن البعض منهم كانوا يتمتعن بشعر صحى خالي من الشيب حتى سن الثمانين عاما. أوضح الدكتور محمد الناظر طبيب الأمراض الجلدية عبر قناته الخاصة على اليوتيوب أن الأرز يتكون من حوالى ٧٥•/• إلى ٨٥•/• نشا يحتوى ماء الأرز على مضادات أكسدة، وبعض المعادن، والفيتامينات، والأحماض الأمينية، ومع وجود النشا في الأرز بتركيز عالي كل هذا يجعل يجعل ما الأرز مفيد جدا للشعر.

وأضاف الناظر أنه في عام ٢٠١٠ اجرى بحث عن استخدام ماء الأرز على الشعر، وقد وجد الباحثون أن ماء الأرز يقلل من عملية احتكاك الشعر ببعضه مما يؤدى إلى تقليل نسبة هيشان الشعر، وفي بحث آخر وجدوا أن ماء الأرز يحتوي على مادة تعمل على تقوية الشعر، ونعومته، ولمعانه، وتحسن صحته بشكل عام. كما نصح الدكتور محمد الناظر باستخدام ماء الأرز كماسك طبيعي على الشعر حيث أنه مادة طبيعية لا تؤذي الشعر بل تفيده بشكل كبير، ودون تكلفة تقريبا.

وصفة لتنعيم الشعر باستخدام ماء الأرز:

ويمكن تحضير ماء الأرز عن طريق نقع كمية من الأرز الأبيض في الماء لمدة حوالى نصف ساعة ثم غسل الشعر جيدا، ووضع ماء الأرز عليه وعمل تدليك خفيف للشعر بحيث يصل ماء الأرز إلى كل الشعر، وتركه على الشعر لمدة من ثلث إلى نصف ساعة ثم نقوم بشطفه، وتكرار الماسك من مرة إلي مرتين في الأسبوع.

وصفة لتنعيم الشعر

ووفقا لموقع" Reci Beauty"  فإنه لا يمكن ترك ماء الأرز على الشعر فترة طويلة كتركه طوال الليل لأن تكون هناك فرصة كبيرة لنمو البكتيريا مع ماء الأرز، والتي بدورها تمكن أن تؤدى إلى حكة، وقشرة في فروة الرأس.

Dr.Randa
Dr.Radwa