الخميس 27 يونيو 2024

بالصور.. وزير الري يفتتح مشروعات بالبحيرة والدقهلية

18-5-2017 | 11:50

افتتح وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبدالعاطي، اليوم، عددا من المشروعات الخاصة بالوزارة في محافظتي البحيرة والدقهلية.

وافتتح الوزير كوبري ك 44.00 على ترعة المحمودية، داخل مدينة كفر الدوار، بهدف إنشاء محور مروري جديد لتقليل الازدحامات وزيادة الانسيابية المرورية، داخل مدينة كفر الدوار، وربط الطريق الزراعي بشرق المدينة، بتكلفة 12 مليون جنيه.

وتفقد عبدالعاطي، برفقة سكرتير عام محافظة البحيرة ورئيس قطاع تطوير الري، أعمال تطوير الري، والمشروع الإرشادي لاستغلال الطاقة الشمسية، لري زمام قدره 320 فدان على مساقي العفيرة الآخذة من ترعة المحمودية كيلو 54.00، حيث تم تنفيذ المشروع بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «فاو»، وبتمويل من الحكومة الإيطالية، حيث تتم الاستفادة من الطاقة الشمسية في تشغيل طلمبات الرفع اللازمة لأنشطة الري السطحي، بتكلفة 3 ملايين جنيه.

وشملت الجولة أيضا تفقد خط إنتاج مواسير الصرف للحقليات الـP.V.C، المتوقف منذ أكثر من عامين من مصنع مواسير أجا، الذي تم نقله إلى مصنع مواسير زفتى للاستفادة منه وتشغيله بالتوازي، أو بالتتابع مع الخط الموجود في المصنع.

وأشاد عبدالعاطي بعملية نقل خط الإنتاج من أجا إلى زفتى، التي تضمنت أعمال الفك والتركيب والتثبيت، ما تسبب في توفير ما يعادل 200 ألف دولار على ميزانية الدولة، فضلا عن الاستفادة من قطع الغيار الراكدة في مصنع أجا، بما يعادل 400 ألف دولار.