الجمعة 5 يوليو 2024

الاتحاد الجزائري يحدد طريقة التأهل لدوري الأبطال والكونفدرالية في الموسم الجديد

شباب بلوزداد

ملاعب الهلال29-7-2021 | 17:57

محمد عاطف

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن طريقة تحديد الأندية المشاركة في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية فى الموسم المقبل 2021/2022.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، 10 أغسطس المقبل، كآخر موعد لقيد الأندية التى ستشارك فى البطولتين بالموسم المقبل.

وقال الاتحاد الجزائري فى بيان نشره، اليوم الخميس: «قررنا بغالبية الأعضاء اعتماد ترتيب دوري المحترفين عند تاريخ  أغسطس 2021، مع تطبيق معامل الترجيح، في تحديد الأندية المشاركة في المسابقتين القارتين».

وأضاف البيان: «متصدر ووصيف جدول ترتيب الدوري في هذا التاريخ هما من سيمثلان الجزائر بدوري الأبطال، فيما يشارك الثالث بالكونفيدرالية رفقة المتوج بلقب كأس الرابطة».

وتابع: «في حالة ما إذا احتل الفائز بكأس الرابطة أحد المراكز الثلاثة الأولى في الدوري عند التاريخ المذكور، فإن الفريق المتأهل للنهائي سيكون ممثلا ثانيا للجزائر بالكونفيدرالية».

واختتم البيان: «سيتم الإعلام بقاعدة المعامل لاحقا (يفترض أن يحتسب مجموع النقاط لكل فريق حسب عدد المباريات التي لعبها)».

ويعتلي فريق شباب بلوزداد صدارة الدوري برصيد 66 نقطة من 33 مباراة، بينما يحتل شبيبة الساورة المركز الثاني برصيد 62 نقطة من 34 مباراة، ويتواجد وفاق سطيف فى المركز الثالث برصيد 62 نقطة من 34 مباراة. 

بينما وصل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الرابطة شبيبة القبائل ونجم مقرة، وتقام المباراة النهائية يوم 31 يوليو الجاري. 

وفى سياق متصل، أعلن الاتحاد الجزائري بداية  الفترة الأولى لانتقالات اللاعبين فى الـ 6 من أغسطس المقبل حتى 20  أكتوبر2021.