الخميس 16 مايو 2024

"احتفال بجانب المنكوبين".. هجوم حاد على عبير صبرى وإلهام شاهين بسبب مرفأ بيروت

الهام شاهين وعبير صبرى

الهلال لايت29-7-2021 | 21:20

فاطمة جمال

شنّ رواد السوشيال ميديا هجومًا حادًا على الفنانين الهام شاهين وعبير صبرى بعد انتشار صورة لهما على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك من بيروت، ظهرتا فيها بجانب اللاعب  البرازيلى رونالدينهو ثناء احتفالية تضامنا مع بيروت ومع مصابي المرفأ

وهاجم الجمهور الصورة حيث اشتعل غضب المتابعين وجاء تعليق أحدهم قائلا: "رايحين تحتفلوا جنب المنكوبين عجيب والله"، وتابع آخر: "تضامنا مع الشهرة والصور مش مع حد هو التضامن بتاعكم دا حاياكلهم عيش ويهدى الجو عندهم ".

وكانت قد علقت عبير صبرى  على الصورة التي شاركت بها عبر نستجرام "احتفالية تضامنًا مع بيروت الحبيبة ومصابي المرفأ مع رونالدينيو البرازيلي وإلهام شاهين في لبنان".

كان قد وقع انفجار مدمر بداخل ميناء بيروت البحري في 4 أغسطس الماضي جراء اشتعال النيران في 2750 طنا من مادة نترات الأمونيوم شديدة الانفجار والتي كانت مخزنة في مستودعات الميناء طيلة 6 سنوات، الأمر الذي أدى إلى تدمير قسم كبير من الميناء، فضلا مقتل نحو 200 شخص وإصابة أكثر من 6 آلاف آخرين، وتعرض مباني ومنشآت العاصمة لأضرار بالغة جراء قوة الانفجار على نحو استوجب إعلان بيروت مدينة منكوبة.

وقد كان أعرب  سعد الحريى عن أسفه في محاولة البعض القول إن «الخسارة مسيحية بانفجار مرفأ بيروت»، مشددًا على أنها «ليست قضية مسيحية وإنما قضية وطنية تهم كل اللبنانيين».

ووجه زعيم تيار المستقبل اللبناني، سعد الحريري، انتقادات حادة لمن وصفهم بمعرقلي التحقيقات بشأن انفجار مرفأ بيروت، واقترح رفع الحصانة عن رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والنواب.

وفي كلمته المتلفزة، قدم الحريري اقتراحا وصفه بالاستثنائي، بتعليق كل المواد الدستورية التي تمنح حصانة لرئيسي الجمهورية والحكومة والوزراء ونواب البرلمان.

ويعد الانفجار الذي أوقع نحو 6000 مصاب من أكثر الحوادث تدميرا في تاريخ لبنان، مخلفا خسائر تتراوح قيمتها ما بين 10 و15 مليار دولار. ومازال هناك 30 مفقودا بعد الانفجار.