السبت 15 يونيو 2024

بنها الثالث فى الذكاء الاصطناعى بمسابقة "إبداع 9" للجامعات

الطلاب

محافظات30-7-2021 | 20:02

محمد خالد

  
فازت جامعة بنها (النشاط العلمي والتكنولوجي ) بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالمركز الثالث فى مسابقة "ابداع 9" فى مجال الذكاء الاصطناعي (إنترنت الأشياء) المشروع المقدم smart faculty على مستوى الجامعات والمعاهد العليا والخاصة خلال الفترة من الأول ابريل حتى 7 ابريل ٢٠٢١ التى نظمتها وزارة الشباب والرياضة بمشاركة 13 جامعة ومعاهد عليا.
وجاءت مشاركة جامعة بنها برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس الجامعة ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ، والدكتور مصبح عبدالله الكحيلى مدير عام رعاية الشباب.
وفاز بالمركز الثالث فريق كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي وهم الطلاب : أحمد سعد ناصف ، واحمد سامى على ، واحمد سامى التحيوى ، ومحمد فارس جويلى ، ومحمود احمد الشال ، تحت إشراف علمى الدكتور هيثم تاج الدين بكلية الهندسة ببنها ، وإشراف انتصار منجى مدير إدارة النشاط العلمى.

فى سياق متصل اعلن الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها تقدم جامعة بنها 66 مركزاً على مستوى العالم وفقاً لتصنيف ويبومتركس الإسباني إصدار يوليو ٢٠٢١، حيث جاءت جامعة بنها بالمركز 1.449 بين أكثر من 31 ألف جامعة حول العالم شاركت بالتصنيف، وذلك في إطار سياسة الجامعة في العمل على تحقيق مزيدا من التقدم في ملف التصنيفات العالمية.
وعلى صعيد العالم العربي احتلت جامعة بنها المركز 23 من بين 1.217 جامعة عربية ، وعلى الصعيد الأفريقي حافظت الجامعة على ترتيبها بالمركز 26 من بين 1.892 جامعة أفريقية ومحليا حصلت الجامعة على المركز الثامن ضمن 73 جامعة مصرية حكومية وخاصة واهلية شاركت في التصنيف.الإسباني ينتعش في الربع الثاني من 2021
2021-07-30 15:48:31 GMT
إسبانيا/انتعاش/اقتصادأكبرأصغرإعادة الضبط
مدريد في 30 يوليو /أ ش أ/ أظهرت بيانات المعهد الوطني للإحصاء الإسباني، اليوم الجمعة، أن اقتصاد إسبانيا انتعش في الربع الثاني من عام 2021، بعد يومين من توقع صندوق النقد الدولي أن يكون نمو الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا العام المقبل من بين أعلى المعدلات في العالم المتقدم.
وأشارت البيانات إلى أن الاقتصاد الإسباني توسع بنسبة 2.8 في المائة عن الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري على الرغم من عدم اليقين المستمر بشأن جائحة (كوفيد-19)، وفقًا لما نقلته صحيفة "ذا لوكال" في نسختها الأوروبية.
وأوضحت الصحيفة أنه في الربع الأول من العام الجاري، انكمش الاقتصاد الإسباني بنسبة 0.4 في المائة بعد أن انخفض بنسبة 10.8 في المائة في عام 2020.
ووفقًا لخبراء اقتصاديين، كان الانخفاض في الربع الأول بسبب موجة البرد التي تسببت في حالة من الفوضى في مدريد بالإضافة إلى تشديد القيود الوبائية بسبب زيادة حالات "كورونا" في أوائل عام 2021. ولكن الربع الثاني استفاد من تخفيف القيود الوبائية مع انخفاض الإصابات وانتشار حملة التطعيم في البلاد.
ومقارنة بالربع الثاني من عام 2020، عندما كان الاقتصاد الإسباني متوقفًا بسبب الإغلاق الوبائي، يقدر الانتعاش بنسبة 20 بالمائة.
وتأتي هذه البيانات عقب أحدث تقرير لصندوق النقد الدولي الذي رفع توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا بمقدار 1.1 نقطة في عام 2022 إلى 5.8 في المائة.
وتنبأ صندوق النقد الدولي أن اقتصاد إسبانيا والولايات المتحدة سيكونا من اقتصادات الدول المتقدمة التي ستتعافى بأسرع ما يمكن من أزمة فيروس كورونا.
ع م ر/ر ح م ن