الأربعاء 26 يونيو 2024

طوكيو 2020.. هداية ملاك: "مكنتش مصدقة أني فوزت في الأول"

هداية ملاك

أخبار30-7-2021 | 23:05

محمد عاشور

كشفت اللاعبة هداية ملاك، عن كواليس لحظة انتهاء المباراة وإعلان فوزها بالميدالية البرونزية، مؤكدة أنها لم تكن تصدق نفسها والموقف في البداية، ثم اتبعه إحساس عارم بالفرحة، قائلة "في الأول مكنتش مصدقة، لأن أصلا كنت نازلة آخر جولة خسرانة شوية فكنت خايفة إن ممكن أخسر، فلما فزت كنت طايرة من الفرحة"، وذلك خلال استضافتها على برنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، على قناة "سي بي سي".

وأضافت هداية ملاك، قائلة "أول ما خلصت قلت الحمد لله حسيت إن الفوز ده هدية من ربنا ليا.. وبعدين طلعت أجري عشان أشوف سيف لأن كان الماتش بتاعه بعدي على طول".

وأشارت اللاعبة، إلى أن غياب الجماهير لم يؤثر عليها خلال البطولة، موضحة "عدم وجود جمهور مفرقش معايا لأن عارفة إن أهلي والناس هنا في مصر بيتفرجوا عليا ومن قلبهم كمان، فكنت مطمنة إنهم شايفيني.. بعد الفوز على طول كلمت جوزي وبابا وماما وأخويا كان بيعيط تقريبا من الفرحة".

واحتفلت اللاعبة المصرية هداية ملاك، بتحقيقها قبل قليل، إنجازًا تاريخيًا، بحصد الميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

ونشرت هداية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مجموعة من الصور لمواجهتها التي انتهت بالفوز وعلقت عليها بقولها :" الحمد لله الميدالية البرونزية لأوليمبياد طوكيو في التايكوندو".

وفازت هداية على الأمريكية بيج ماكفرسون بنتيجة 17-6، بعدما خاضت دور الترضية أمام ماليا ميل لاعبة تونجا وفازت عليها بنتيجة 19-0.

وسبق لهداية الخسارة أمام البريطانية لورين ويليامز بنتيجة 12-13 في إطار مباريات ربع النهائي لوزن 67 كجم بالبطولة، إلا أن فوز الأخيرة على نظيرتها الإيفوارية روث جباجبي، منح الفرصة لهداية للمنافسة على الميدالية البرونزية.

وتعد تلك الميدالية البرونزية هي الثانية في تاريخ هداية ملاك، بعد التي حققتها في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وتأهلت هداية للدور ربع النهائي بعد تفوقها على الفرنسية ماجدة هنين المصنفة السادسة عالميًا، بنتيجة 11-10، وفي حالة فوز البريطانية لورين في مباراة نصف النهائي، سيصبح أمام هداية فرصة أخرى للمنافسة على الميدالية البرونزية.

وكانت هداية ملاك قد توجت بالمركز الثالث وبرونزية أولمبياد ريو دى جانيرو الماضية، وحملت علم مصر في ختام البطولة، مثلما حملته في افتتاح أولمبياد طوكيو الحالية بمشاركة علاء أبو القاسم لاعب السلاح.

وتشارك مصر في أولمبياد طوكيو ببعثة هي الأكبر في تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين لـ146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيًا مقسمين إلى 86 لاعبا و48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، طبقا لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.