الجمعة 17 مايو 2024

«الأرصاد الجوية» تكشف تفاصيل هامة عن طقس الأسبوع الجاري (خاص)

حالة الطقس الأسبوع المقبل

أخبار31-7-2021 | 13:36

سالي طه

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستشهد ارتفاع خلال الأسبوع المقيل، حيث ستكون درجات الحرارة تصل على القاهرة ما بين 40:42 درجة على مدار الأسبوع، بالإضافة إلى ظهور سحب منخفضة ومتوسطة وممطرة على مناطق من جنوب البلاد وجبال البحر الأحمر بداية من يوم الثلاثاء حتي نهاية الأسبوع.

وأكد شاهين في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أنه يجب على المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس بقدر الإمكان لفترات طويلة، بالإضافة إلى زيادة معدلات شرب المياه، فضلا عن عدم الجلوس في أماكن مغلقة أو أماكن سيئة التهوية، وعدم ترك السيارات في أماكن مشمشة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم السبت 31-7-2021، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ليلا، رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

وكشفت الأرصاد عن تكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مع نشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 والرياح السطحية شمالية غربية : جنوبية غربية.

اقرأ أيضا:

تفاصيل حالة الطقس في مصر ودرجات الحرارة اليوم السبت 31-7-2021

الأرصاد تحذر من طقس «أغسطس» المقبل