الإثنين 6 مايو 2024

«القصير» يشدد على متابعة منظومة الأسمدة وكارت الفلاح والزراعة التعاقدية

السيد القصير وزير الزراعة

أخبار31-7-2021 | 13:49

أماني محمد

أصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي توجيهاته اليوم إلى قيادات الوزارة بمتابعة منظومة توزيع الأسمدة لضمان وصولها إلى المزارعين في المواعيد المناسبة وعدم التلاعب بها والقضاء على السوق السوداء.

 

كما وجه بمتابعة ملف الزراعة التعاقدية في الفول الصويا وعباد الشمس خاصة في ظل الأسعار المجزية التي تمنحها الدولة للمزارعين 8500 لطن الصويا و8000 لعباد الشمس.

 

ووجه القصير أيضا بمتابعة منظومة الكارت الذكي ونسبة توزيعه في المحافظات الأمر الذي يساعد في انتظام توزيع الأسمدة وأيضا ضمان وصول الدعم لمستحقيه، كما شدد على منع التعدي على الأراضي الزراعية والتعامل معها بمنتهى الحزم طالب بسرعة التفاعل والاستجابة لشكاوى المواطنين.

 

وأكد وزير الزراعة أن هذه الموضوعات الهامة متعلقة بالخدمات التي تقدمها الوزارة للفلاحين وسوف تكون أساس تقييم القيادات بالإضافة إلى بعض الموضوعات الهامة الأخرى سواء في مجال تحديث منظومة الري أو تطوير مراكز تجميع الألبان وكذلك رفع كفاءة الأصول.

 

كانت قد شنت مديريات الطب البيطري بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية حمله مكبرة في 9 محافظة وهي (الشرقية، الغربية، بنى سويف، الدقهلية، البحيرة، الإسماعيلية، المنوفية، القليوبية، الفيوم) حيث قامت الحملة بالمرور والتفتيش على 229 مركز لبيع وتداول الادوية واللقاحات في المحافظات خلال شهر يوليو وتم رصد 106 مركز مخالف ما بين العمل بدون ترخيص ووجود ادوية منتهية الصلاحية ووجود ادوية محظورة او مجهولة المصدر وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات.

 

وقد تم إصدار (22) قرار إداري لأغلاق العيادات والمراكز البيطرية المخالفة والتي تعمل بدون ترخيص بعدد (63) منشأة بيطرية بمحافظات: (الشرقية – بنى سويف – الغربية – البحيرة – المنوفية – القليوبية – الإسماعيلية - الفيوم)، تم عمل (4) محاضر جنح بمحافظتي بنى سويف – البحيرة، وتم عمل (10) محاضر (ادارية) بمحافظات: الشرقية – بنى سويف – المنوفية – القليوبية.

 

وتم تنفيذ قرارات الاغلاق لعدد (29) مركز بيطري مخالف بمحافظات: الشرقية – الدقهلية – بنى سويف – الفيوم.

Egypt Air