الجمعة 24 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم فترة الظهيرة.. وصول الوفود المشاركة في المؤتمر العالمي السادس للإفتاء

المؤتمر العالمي السادس للإفتاء

تحقيقات31-7-2021 | 13:51

سالي طه

تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لآخر أخبار مصر اليوم السبت 31-7-2021، في منتصف اليوم، وجاء فيه، بدء وصول الوفود المشاركة في المؤتمر السادس للإفتاء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما تفقد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمد فريد إجراءات رفع الكفاءة القتالية لإحدى وحدات المنطقة الجنوبية العسكرية.

أخبار مصر اليوم

وجاء من بين أخبار مصر اليوم، أن مطار القاهرة الدولي بدأ منذ الساعات الأولى من صباح اليوم في استقبال الوفود المشاركة في المؤتمر العالمي السادس للإفتاء الذي تبدأ فعالياته بعد غد الاثنين بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ووصل اليوم مجموعة من كبار ممثلي المؤسسات الإفتائية والدينية والمراكز الإسلامية، ومنهم فضيلة الدكتور مصطفى سيريتش رئيس العلماء والمفتي العام في البوسنة والهرسك السابق، معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الزيد الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي، الدكتور محمد البشاري أمين عام المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، وسماحة الشيخ نور الحق قادري وزير الشئون الدينية بباكستان، وفضيلة الدكتور سعد حميد كمبش رئيس ديوان الوقف السني بالعراق.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، شنت مديريات الطب البيطري بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية حمله مكبرة في 9 محافظات وهي (الشرقية، الغربية، بنى سويف، الدقهلية، البحيرة، الإسماعيلية، المنوفية، القليوبية، الفيوم) حيث قامت الحملة بالمرور والتفتيش على 229 مركزا لبيع وتداول الأدوية واللقاحات في المحافظات خلال شهر يوليو وتم رصد 106 مراكز مخالفة ما بين العمل بدون ترخيص ووجود أدوية منتهية الصلاحية ووجود أدوية محظورة أو مجهولة المصدر وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات.

وقد تم إصدار (22) قرارا إداريا لإغلاق العيادات والمراكز البيطرية المخالفة والتي تعمل بدون ترخيص بعدد (63) منشأة بيطرية بمحافظات: (الشرقية – بنى سويف – الغربية – البحيرة – المنوفية – القليوبية – الإسماعيلية - الفيوم)، تم عمل (4) محاضر جنح بمحافظتي بنى سويف – البحيرة، وتم عمل (10) محاضر (ادارية) بمحافظات: الشرقية – بنى سويف – المنوفية – القليوبية، وتم تنفيذ قرارات الإغلاق لعدد (29) مركزا بيطريا مخالفا بمحافظات: الشرقية – الدقهلية – بنى سويف – الفيوم.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، شهد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمد فريد إجراءات رفع الكفاءة القتالية لإحدى وحدات المنطقة الجنوبية العسكرية وذلك للوقوف على مدى جاهزيتها لتنفيذ كل ما تكلف به من مهام لتأمين حدود مصر على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي، حيث بدأت الإجراءات بعرض تقرير الكفاءة القتالية والذي تضمن الحالة الفنية والإدارية للوحدات المصطفة بعد تطويرها ورفع كفائتها في كافة الأسلحة والتخصصات لدعم قدرتها على تنفيذ المهام المكلفه بها.

أعقب ذلك المرور على القوات المنفذة للتفتيش؛ للاطمئنان على جاهزيتها والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات.

آخر أخبار مصر حتى الآن

وشملت آخر أخبار مصر حتى الآن، تنظم وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم 10 أغسطس المقبل، ملتقى يجمع بين الطلاب المصريين الجدد الذين سيلتحقون بالجامعات في الخارج قبل مغادرتهم، وبين شباب المصريين الدارسين بالخارج الذين سبقوهم، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لشباب الدارسين بالخارج، والتي أطلقتها وزارة الهجرة في يناير الماضي لخلق مكون رئيسي لجميع الفاعليات والأنشطة التي تنظمها الوزارة لأبناء الدارسين بالخارج.

وصرحت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الهجرة، اليوم السبت، بإن الملتقى الذي سيتم تنظيمه ويجمع بين الطلاب الجدد وشباب الدارسين بالخارج، يستهدف تبادل الخبرات والتنسيق بين شباب الدارسين بالخارج والطلاب المصريين الجدد الذين سيبدأون دراستهم بالخارج هذا العام، لتسهيل مهمتهم فور وصولهم.

اقرأ أيضا:

أخبار عاجلة اليوم في مصر الجمعة فترة الظهيرة.. عبور 71 سفينة لقناة السويس بحمولات تتخطى 4.8 مليون طن

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم «فترة الظهيرة».. عقد لقاء افتراضي بين «التعليم العالي» المصري ونظيره الإماراتي