الإثنين 13 مايو 2024

نقيب السياحيين: ترميم وصيانة المواقع الأثرية يحافظ عليها ويشجع على زيارتها

باسم حلقة نقيب السياحيين

أخبار31-7-2021 | 14:40

سالي طه

قال الدكتور باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن الدولة تولي اهتماما كبيرا بترميم وتطوير المتاحف والمعابد والآثار الهامة في مدينة الأقصر، نظرا لما تحتويه هذه المدينة لعدد كبير من الآثار، لافتا أن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة لرفع كفاءة المعابد والآثار السياحية والتوسع في إنشاء المتاحف.

وأكد حلقة في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن كل هذه التحديثات والترميمات مهمة للغاية، لأن ذلك يعكس ويلقي الضوء على أهمية المناطق الأثرية، كما أنه يساعد في رفع كفاءتها لاستقبال السياحة فيها، وارتفاع أعداد السياحيين، والإقبال المتزايد على هذه الأماكن التاريخية الضخمة.

وأوضح نقيب السياحيين، أن أعمال الترميم والصيانة لهذه المواقع الأثرية يساعد في الحفاظ عليها، والحفاظ على تاريخنا وحضاراتنا العريقة، وتشجيع السياحة، فضلا عن الاكتشافات الأثرية الكبيرة، والعمل على الارتقاء ورفع كفاء المواقع الأثرية والمتاحف، وذلك لتحقيق الريادة لمصر وتعزيز مكانتها السياحية.

تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم السبت،  معابد الكرنك وطريق الكباش الفرعوني الرابط بين معبدي الأقصر والكرنك لمتابعة الاستعدادات الجارية لافتتاح المشروع قبل نهاية العام الجاري 2021، حيث أجري جولة داخل مجمع معابد الكرنك والتقط الصور التذكارية مع السياح، واستمع لشرح مفصل من مسئولي وزارة الآثار حول أعمال الترميمات الجارية في معابد الأقصر وطريق الكباش الفرعوني.

ورافق وزير الآثار خلال الزيارة الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور مصطفى الصغير مدير عام معابد الكرنك وطريق الكباش، والأثري صلاح الماسخ مدير معابد الكرنك، وعدد من المسئولين.

وتجهز وزارة السياحة لاحتفالية ضخمة خلال افتتاح مشروع طريق الكباش الفرعوني على غرار ما حدث في حفل نقل المومياوات الملكية بالقاهرة.

اقرأ أيضا:

«الطاحونة».. تعرف على قصة المكان الأثرى الذى عاش فيه البابا الراحل كيرلس السادس

"مصر للطيران" تبدأ غدًا تسيير سلسلة من الرحلات العارضة من إسبانيا إلى الأقصر

Dr.Radwa
Egypt Air