الثلاثاء 30 ابريل 2024

تعرف على فعاليات اليوم بالهيئات التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية

قطاع صندوق التنمية الثقافية

ثقافة31-7-2021 | 15:03

بيمن خليل

يقيم مركز طلعت حرب الثقافي " بالسيدة نفيسة"، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الخامسة مساء اليوم السبت، 31 يوليو معرض المواهب الشبابية في مجال للتصوير الفوتوغرافي.

ويضم المعرض حوالي 25 لوحة من أعمال مجموعة من الشباب في اتجاهات التصوير المختلفة، ويأتي ذلك في اطار اهتمام قطاع الصندوق بالمواهب الشابة في مختلف المجالات الفنية والتشكيلية، وتنمية مواهبهم واكتشافهم، واقامة الفعاليات المختلفة لصقل مواهبهم المختلفة.

كما سيقيم أيضًا صالون ذاكرة الوطن، وورشة فنون تشكيلية بطلعت حرب الثقافي اليوم في السادسة مساءً وذلك في إطار الاحتفال بثورة يوليو المجيدة، صالون "ذاكرة وطن"، ويحمل عنوان ثورة يوليو المجيدة.

ويدير الصالون المؤرخ والكاتب الصحفي محمد الشافعي، ويكون في ضيافته كل من: الدكتور نبيل الطوخي، أستاذ التاريخ بجامعة بني سويف، والدكتور خلف الميري أستاذ التاريخ بجامعة عين شمس، والدكتور طارق منصور أستاذ التاريخ بجامعة عين شمس، وسيدور الحديث حول ثورة 23 يوليو واهم مكاسبها وتاريخها.

وفي نفس اليوم في تمام الساعة الرابعة مساءً ستقام ورشة عمل في مجال الفنون التشكيلية حول ثورة 23 يوليو المجيدة وستضم الورشة مجالات عدة مثل الرسم والتلوين والتصوير، وغيرها.

ويقيم بيت العود العربي في نفس اليوم أيضًا "ببيت الهراوي" خلف جامع الأزهر، والتابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية في تمام الساعة السابعة مساء اليوم السبت 31 يوليو حفل للفنانة سلمى مختار وفرقتها.

وتقدم سلمى مجموعة من المقطوعات الموسيقية على آلة العود، وتصحبنا في جولة موسيقية تمثل عددًا من المدارس المختلفة لأشعر مقطوعات التراث الموسيقي العربي، متضمن ألحان لكبار الموسيقيين، مثل فريد الأطرش ومحمد عبد الوهاب ومؤلفات الفنان نصير شمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa