الأربعاء 15 مايو 2024

غلق باب تلقى طلبات تركيب عدادات الكهرباء للمباني المخالفة.. والوزارة تكشف العقوبة (خاص)

الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء

أخبار31-7-2021 | 17:21

محمد فتحي

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن المهلة التي أعلنت عنها الوزارة سابقا لتلقي طلبات تحويل حساب استهلاك الكهرباء بنظام الممارسة إلى تركيب عدادات كودية عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء قد انتهت اليوم السبت بالنسبة لأصحاب وملاك العقارات المخالفة والعشوائية.

وأضاف حمزة في تصريح خاص لـ«دار الهلال»، أن أصحاب العقارات الذين لم يتقدموا حتى الآن بطلبات رسمية عبر المنصة الإلكترونية لتركيب العدادات الكودية سيتم تطبيق القانون عليهم حسبما نص على هذه المخالفة.

وعقوبة سرقة التيار الكهربائي في المرة الأولى لـ100 ألف جنيه وحبس 6 شهور، وإذا تم التصالح يكون بغرامة تقديرية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية لتنتهي بنهاية يوليو 2021، وذلك لتمكين جميع المواطنين من إتاحة الفرص للتقدم بالطلبات.

وتستكمل شركات توزيع الكهرباء الإجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التي تم تقديمها على المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء.

جدير بالذكر أن منصة الكهرباء الإلكترونية الموحدة تلقت اكثر من  مليون ونصف طلب  للتحول من المحاسبة لاستهلاك الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ حوالي 2,2 مليون وحدة.

وللتقديم على عداد الكهرباء الكودي، ادخل على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء ، https://eservices.eehc.gov.eg/، وقم بتسجيل البيانات التي تطلب منك، متضمنة رقم الهاتف، والاسم الأول والثاني، والبريد الإلكتروني، وكلمة السر، إضافة إلى الرقم القومي،  ثماختر خدمة تركيب عداد كودي، والضغط على طلب جديد أو الدخول من هنـــــا، واستيفاء البيانات الخاصة بالاسم الرباعي، وعنوان تركيب العداد به مع ذكر علامة مميزة، واختيار المحافظة، والمنطقة، ورقم الهاتف، ورقم العقار.

أقرأ أيضًا:​
أخبار عاجلة في مصر اليوم فترة الظهيرة.. توقيع الاتفاق التمهيدي للتآخي بين «شرم الشيخ» و«نيش» بصربيا
آخر أخبار مصر اليوم فترة الظهيرة.. وصول الوفود المشاركة في المؤتمر العالمي السادس للإفتاء