السبت 18 مايو 2024

طلب عاجل للمواطنين.. ارتفاع حاد في معدل انتشار فيروس كورونا في إيطاليا

إيطاليا : ارتفاع حاد في معدل انتشار فيروس كورونا والداخلية تناشد المواطنين بتلقي اللقاح

عرب وعالم31-7-2021 | 20:50

طانيوس تمري

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية بالتعاون مع معهد الصحة (ISS) ارتفاع حالة الوفاة بفيروس كورونا إلى 1.57 وارتفع معدل الإصابة في البلاد لكل 100000 نسمة إلى 58 .

وأضافت في تقرير  لها منذ قليل إن نسبة أماكن المستشفيات في إيطاليا التي يشغلها مرضى  كورونا ارتفعت إلى 3٪ من 2٪ قبل سبعة أيام, مشيراً ان ارتفاع الإصابات والوفيات لا يطمئن في ظل تفشي الوباء في العديد من المناطق الإيطالية .

وحث التقرير إنه كان من الضروري الإسراع باستخدام لقاحات  كورونا لتعزيز مستوى التغطية لمنع العدوى التي تنتشر بسرعة جنونية علي حد وصفها

ومن جانبها خاطبت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشيانا لامورجيزي الأشخاص الذين يرفضون تلقي اللقاحات المضادة لوباء كوفيد 19، قائلة إنه يجب احترام القواعد.

وفي ختام اجتماع لجنة النظام العام بمحافظة البندقية (مقاطعة ڤينيتو ـ شمال) ، قالت الوزيرة لامورجيزي، إن الحكومة يمكنها أن تكون مع القواعد والمظاهرات المصرح بها فقط, وكذلك إدارة الساحات التي يمكن أن تخلق مشاكل في النظام العام, مبينة أن من الواضح أنه بخلاف ذلك يتم تحديد الأطراف المسؤولة وإدانته أيضًا لفرض الامتثال للقواعد الصحية.

وذكرت وزيرة الداخلية، أن الحديث هنا يجري عن مظاهرات مرتجلة وغير منظمة، لا يوجد بروتوكول للتعامل معها ، ورأت أنه على أي حال، لم نواجه مشاكل كبيرة تتعلق بالنظام العام في الوقت الحالي، وفي الواقع في بعض الحالات شهدنا مشاركة أقل مما توقعه المنظمون، لكننا وقوى الأمن نتابع الموقف بعناية، على أمل أنه حتى عند القيام بهذه المظاهرات، تؤخذ حرية الآخرين بعين الاعتبار، في اشارة الي رفض العديد من المواطنين في تلقي لقاح كورونا .

 

 

الاكثر قراءة