الثلاثاء 21 مايو 2024

«بيريز» يرفض عرض صديقه «ترامب» لبناء الجدار

1-2-2017 | 11:21

 

رفض الملياردير جورج بيريز الملقب بملك العقارات عرض صديقه ترامب لبناء الجدار؛ وأكد "بيريز" أنه رفض دعوة من الرئيس دونالد ترامب للمساعدة فى بناء جدار على طول حدود الولايات المتحدة مع المكسيك، واصفًا هذه الخطوة بأنها "حمقاء".

 

وقال بيريز - الملياردير الذى بني أبراج تحمل اسم ترامب فى جنوب فلوريدا، أن الرئيس دونالد ترامب راسله عبر البريد الإليكترونى له عقب تنصيبه حول خطط بناء الجدار، وسأله عما إذا كان مهتمًا بالعمل فى هذا الأمر، وأضاف المستثمر الأرجنتينى المولد فى مقابلة بمقر شركته أن المجموعة رفضت بأدب هذا الطلب .

وتحدث بعبارات أقوى - وفقًا لما ذكرته وكالة دبلومبيرج نيوز الأمريكية - وقال: "إن تمويل الجدار مع الضرائب على الواردات يعنى أنه سيتم تمرير التكاليف فى نهاية المطاف إلى المستهلكين فى الولايات المتحدة، وأن سياسة الحماية هذه قد تهدد بإشعال فتيل حرب تجارية مع المكسيك".

وأضاف، "الجدار أحمق وأغبي شىء رأيته منذ أى وقت مضى أو سمعت به فى حياتي" و تساءل بيريز، الذي نشأ وترعرع فى كولومبيا: جدار لماذا؟ هل تعتقد أن الجدار سوف يمنع الناس الجوعى؟ بل العمل الجيد فى المكسيك، والنمو الاقتصادى، والمساواة سوف يمنع الناس من الخروج عبر الحدود.