الإثنين 20 مايو 2024

كيفية اختيار كريم الليل

18-5-2017 | 16:23

تغفل العديد من السيدات أهمية كريم الليل، رغم أهميته الكبيرة للبشرة نتيجة تعرضها للعديد من العوامل القاسية عليها كالتلوث البيئي والإجهاد ما يفقدها مرونتها وترطيبها.

ويساعد كريم الليل على ترطيب البشرة وتغذيتها بشكل كامل من خلال امتصاص خلايا البشرة العناصر المغذية الأساسية أثناء النوم، كما أن كريم الليل يحتوى على مواد مضادة للشيخوخة لمكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة، ولذلك نقدم لك عزيزتى كيفية اختيار كريم الليل المناسب لنوع بشرتك سواء كانت دهنية أو جافة أو حساسة ..

للبشرة الجافة

لصاحبات البشرة الجافة يجب أن يحتوي كريم الليل على أقصى ترطيب فالكريمات التى تحتوى على الجلسرين وأيضا زيت اللوز وزبدة الشيا تعد من الأنواع المثالية لصاحبات تلك البشرة لترطيبها بشكل مثالٍ.

البشرة الدهنية

هذه البشرة العكس تماما بالنسبة للبشرة الجافة، فحاولي عزيزتي الابتعاد عن الكريمات التى تحتوى على زيوت أو المستحضرات التى تتسبب فى ظهور حب الشباب أو تتسبب فى أي التهابات جلدية، ولذلك يمكنك اختيار اللوشن الليلي.

البشرة الحساسة

يجب مراعاة استخدام المستحضرات والكريمات الخفيفة على البشرة فحاولى الابتعاد عن الكريمات التى تحتوى على زيوت عطرية، لأنها سوف تتسبب فى تهييج البشرة، وأكثر ما يلائمك هو المستحضرات التى تحتوى على النيم والخيار وزيت شجرة الشاي.