الإثنين 30 سبتمبر 2024

إخلاء سبيل «عريبي» بكفالة ٥ آلاف في اتهامه بإهانة القضاء

18-5-2017 | 16:54

قال أيمن عبد المجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن النائب العام قرر إخلاء سبيل الكاتب الصحفي علاء عريبي نائب رئيس تحرير الوفد، بكفالة خمس آلاف جنيه من سرايا النيابة.

وأضاف "عبد المجيد" في بيان أن أحمد عصام رئيس نيابة استئناف القاهرة، وجه لعريبي تهمة إهانة القضاء والمحكمة، بناء على شكوى محالة من المجلس الأعلى للقضاء، ودافع "عريبي" بأنه يقدر القضاء ويحترمه وأن نقده ينصب على قانون الإجراءات الجنائية الذي يعيق تحقيق العدالة الناجزة.

 وشدد أيمن عبد المجيد عضو مجلس النقابة على أن حرية الرأي مكفولة بنص القانون والدستور، وأن الصحافة التي تقع موقع السمع والبصر من المجتمع من حقها وواجبها توجيه النقد لمواطن القصور لخدمة الصالح العام.

وأضاف عبد المجيد عندما يرى الصحفي شرخا في منظومة أو بناء ويشير إليه بهدف الإصلاح فأنه يقدم خدمة للمجتمع، بعكس إسدال الستار عليه.. مما يجعله يتفاقم وينهار البناء، مؤكدا أن النقابة ستتخذ إجراءات من شأنها الحيلولة دون إخلاء السبيل بضمانات مالية في قضايا النشر.

حضر مع الكاتب الصحفي علاء العريبي من مجلس النقابة أيمن عبد المجيد رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب، وسيد أبوزيد المستشار القانوني للنقابة، وصابر نعمان المستشار القانوني لجريدة الوفد، وثلاثة محامين لمنظمات حقوقية معنية بحرية الرأي والتعبير.. هم: فاطمة سراج الدين وعلى عاطف وإيمان حامد.