السبت 15 يونيو 2024

زوجة حبيب العادلي : ليس من عادة زوجي  الهروب

18-5-2017 | 17:18

استمعت نيابة أول أكتوبر، برئاسة محمد يسرى، وبإشراف المستشار أحمد الأبرق المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، إلى أقوال الصحفية "إلهام شرشر" ، زوجة وزير الداخلية الأسبق "حبيب العادلى"، حول واقعة هروبه من فيلته بمنطقة الخمائل بـ"بالم هيلز" بمدينة 6 أكتوبر بعدما طلبت نيابة وسط القاهرة الكلية سرعة القبض عليه، لتنفيذ الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات القاهرة بحبسه 7 سنوات بتهمة الاستيلاء على المال العام.

 ونفت الصحفية إلهام شرشر زوجة "العادلي" في أقوالها معرفتها بمكان تواجده قائلة: «معرفش مكانه»، مؤكدة أن زوجها ليست من عادته الهروب، وأنها كانت خارج القاهرة وقت الحكم عليه، وفقًا لمصادر قضائية.

كما تناقش النيابة أفراد الحراسة المكلفة بتنفيذ إجراءات التدابير الاحترازية لكشف تفاصيل واقعة الهروب والتأكد من صحة المعلومات بأن العادلي غافل القوة المكلفة بحراسته من قبل وزارة الداخلية وتمكن من الهرب.

وأضافت المصادر إن مأموريات من مباحث الجيزة والأمن العام فتشت عن العادلي في منزله بمنطقة الخمائل بـ"بالم هيلز"، بمدينة 6 أكتوبر، عدة مرات، ولم تعثر عليه ووجدت ابنه وزوجته في المنزل.

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قد رفضت الاستشكال المقدم من دفاع " حبيب العادلى" وزير الداخلية الأسبق، بوقف الحكم الصادر ضده بالسجن 7 سنوات فى قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، قضت بالسجن المشدد 7 سنوات لـ "حبيب العادلى"، و"نبيل سليمان"، و"أحمد عبد النبى"، وإلزامهم برد مبلغ 195 مليونا و936 ألف جنيه وتغريمهم 195 مليوناً و936 ألف جنيه، كما قضت بالسجن المشدد 5 سنوات لـ "محمد الدسوقى"، و"بكر عبد المحسن عبد القادر"، و" عادل فتحى"،و "فؤاد محمد كمال"، و"محمد عبد اللطيف"، كما قضت بالسجن 3 سنوات لكل من "نوال حلمى"، و"علاء كمال".