الثلاثاء 14 مايو 2024

الجمهور الأوروبي يطالب بتكرار تجربة السيمفوني المصري في النمسا

18-5-2017 | 19:00

اختتم أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو أحمد الصعيدى جولته في النمسا بحفل أقيم علي مسرح قاعة موتسارت بمدينة سالزبورج.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس الأوبرا والوفد الفني إن المشهد المشرف للأوركسترا لم يختلف كثيرا في سالزبورج عن فيينا من حيث توافد الجمهور الأوروبي الذى ملأ جنبات المسرح على الحفل للمرة الثانية ليصبح كامل العدد ليضيف لرصيد الفن المصري.

وأشارت إلى أن الأوركسترا عُزف في أشهر قاعتين للموسيقى في أوروبا اللذين شهدا ميلاد العديد من الأعمال الكلاسيكية التي باتت جزءا هاما من تاريخ الفن العالمي.

وأكدت أن هذا الإقبال الجماهيري يؤكد على السمعة الطيبة التي يتمتع بها الأوركسترا والعازفين المصريين.

وأوضحت أن الإشادة بالمستوى الفني وتألق العازفين ومهارتهم دفع الجمهور الأوروبي لتحيتهم لمدة تجاوزت 4 دقائق من التصفيق المتواصل، الأمر الذى ترك أثرًا إيجابيًا في النمسا، ما دفع المسئولين والجمهور والجاليات المصرية العربية طلب تكرار هذه التجربة بشكل دوري لما له من أثر إيجابي ينعكس على العديد من المحاور التى تخدم الوطن.

وأوضحت أن جولة الأوركسترا تعد مهمة وطنية لسفراء القوة الناعمة لإظهار الوجه المشرق للثقافة والفنون المصرية استكمالا للجهود الدبلوماسية الرامية إلى الحوار مع العالم .

    Dr.Radwa
    Egypt Air