السبت 15 يونيو 2024

سفير فلسطين بالجزائر يؤكد تمسك شعبه بحق العودة لأرضه

18-5-2017 | 22:43

أكد سفير دولة فلسطين بالجزائر لؤي عيسى، تمسك الشعب الفلسطيني وتشبثه بحق العودة إلى أرضه ودياره التي هجر منها جراء "سياسات الإجرام التي مارسها الاحتلال الإسرائيلي عام 1948".

ودعا عيسى -في كلمة ألقاها بمناسبة، بمناسبة مرور 69 عاما على "النكبة" بمقر السفارة الفلسطينية بالجزائر العاصمة اليوم الخميس- إلى "الوحدة الفلسطينية والتلاحم من أجل تحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني على أرض الواقع التي لا طالما سلبها الاحتلال الإسرائيلي"، مؤكدا في ذات الوقت "الصمود والنضال من اجل الوصول إلى الهدف الفلسطيني الموحد القائم على حق العودة".

وأكد أن "الحق الأبدي والتاريخي بالعودة للديار الفلسطينية مهما طال الزمن وتباعدت المسافات"، مضيفا "لن نيأس مهما بدت الظروف صعبة.. وسنواصل العمل والنضال جيلا بعد جيل لإنجاز حقنا المقدس بالعودة". 

وأوضح أن جماهير اللاجئين والقوى الحية في عموم المجتمع الفلسطيني من تنظيمات ومؤسسات وشعبا ترسل في هذا اليوم إلى الأسرة الدولية والمجتمع الدولي والهيئات الأممية رسالة تعبر فيها عن الإرادة القوية للشعب الفلسطيني في انتزاع حقه بالعودة و تشبثه بحقوقه وينال مكانته كباقي الأمم.

وتابع قائلا: "إذا كانت هذه الذكرى الأليمة تمر كل عام على شعبنا في ظل أوضاع ومستجدات مأسوية فإنها تترافق هذا العام مع أسرانا البواسل في إضراب الكرامة، الأمعاء الخاوية" الذي يدخل يومه الـ31 للدفاع عن حقوقهم المشروعة التي كفلتها الشرائع و الأعراف و التقاليد الإنسانية.

ودعا إلى "صحوة" الشرعية الدولية بما تحمله من القوانين والوسائل للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي لم تبد إلى الآن أي نية حسنة، لتحقيق أدنى مطالب الأسرى المضربين الذين يعيشون أوضاعا صحية خطيرة في السجون الإسرائيلية في ظل الإهمال الطبي والتنكيل.

وأشاد السفير الفلسطيني بدور الجزائر الرائد في مساندة ودعم القضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية ، مشددا على أن الجزائر "ومنذ الزمن البعيد حاضرة لنصرة فلسطين بإطلالتها السياسية والدبلوماسية المستمرة".