الأحد 16 يونيو 2024

اجتماع مصري مع الفاتيكان لإحياء مسار العائلة المقدسة

19-5-2017 | 19:41

اجتمع المشرف الأعلى في الفاتيكان على السياحة الدينية للحجاج الكاثوليك ليبيريو أندرياتا، اليوم، مع ممثلي سفارة مصر في الفاتيكان، والمستشار السياحي في روما، لمناقشة الخطوات التنفيذية لتفعيل اتفاق الاجتماع الأخير في 9 مايو الحالي، بين أندرياتا ووزير السياحة يحيى راشد، خلال زيارة الوزير للفاتيكان.

وقال سفير مصر لدى الفاتيكان حاتم سيف النصر إن المباحثات تجرى على قدم وساق بين الجانبين، استعداداً لعقد مؤتمر دولي في مصر، تحت رعاية مشتركة مع الفاتيكان في أقرب وقت ممكن، بشأن إحياء مسار العائلة المقدسة في مصر، ما يساهم في دفع وتنشيط السياحة بشكل عام، والسياحة الدينية إلى مصر بصفة خاصة.

وأوضح السفير المصري أن المشاورات بين الجانبين تأتي كأحد ثمار زيارة البابا فرانسيس التاريخية لمصر نهاية أبريل الماضي، تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما تأتي تأكيداً لرغبة البابا والفاتيكان في تكثيف التعاون مع مصر في  المجالات المتاحة.

وتندرج المشاورات أيضا تحت جهود الحكومة المصرية، ومساهمات وزارتي السياحة والخارجية في تنشيط السياحة بصفة عامة، والسياحة الدينية بصفة خاصة، لاسيما فيما يتعلق بإحياء مسار العائلة المقدسة.