الإثنين 20 مايو 2024

إضراب شامل بكافة الأراضي المحتلة تضامنًا مع الأسرى

19-5-2017 | 21:03

أعلنت اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الأسرى الفلسطينيين، أنه تقرر أن تدخل كافة المناطق في الأراضي الفلسطينية، يوم الاثنين المقبل، في إضراب شامل بكافة الأراضي المحتلة، دعمًا للأسرى الذين يخوضون إضرًابا عن الطعام منذ 33 يومًا.

وقالت اللجنة في بيان اليوم: "غدًا السبت يوم لتجسيد البرنامج الوطني في مقاطعة البضائع الإسرائيلية، وتنفيذ ذلك من قبل التجار والوكلاء والمواطنين، ويوم الأحد إضراب جزئي من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 2 مساءً، يستثنى منه الجامعات والمدارس والصحة، مع التشديد على ضرورة التواجد في خيم الاعتصام في فتره الإضراب".

وأعلنت اللجنة في بيانها، أن يوم الاثنين القادم هو يوم إضراب شامل ويشمل الإضراب كافة الأراضي المحتلة في الضفة وغزة والقدس، بالإضافة لفلسطين المحتلة في الـ 48 والشتات مع التوجه لخيم الاعتصام للانطلاق في مسيرات غضب حاشدة، وتنفيذ إضراب عن الطعام ليوم واحد، ويوم الثلاثاء المقبل سيتم تنظيم مسيرات غضب في كافة محافظات الأراضي الفلسطينية.

وأكدت اللجنة أهمية تضافر الجهود كافة، ووحدة أبناء الشعب في كل مكان، والعمل يداً بيد، وبشكل موحد ضمن برنامج فعاليات واحد نصرة لمعركة الحرية والكرامة.