السبت 15 يونيو 2024

بالصور.. شموع ونصب تذكاري ودقيقة حدادا في تأبين ضحايا رحلة باريس

19-5-2017 | 21:27

نظمت «مصر للطيران»، مساء اليوم، حفل تأبين ضحايا الرحلة MS804، التي سقطت فوق البحر المتوسط العام الماضي فور دخولها الأجواء المصرية، أثناء رحلتها من مطار شارل ديجول الفرنسي إلى القاهرة، بحضور عدد من المسئولين وأسر وأصدقاء الضحايا.

وأحيت وزارة الطيران المدني الذكرى الأولى داخل قاعة مزينة برقم الرحلة، ويغلب عليها اللونان الأبيض والأسود، حيث تم تجهيزها خلف مقر سلطة الطيران المدني، بحضور عدد من وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

ووقف المشاركون دقيقة حدادا على ضحايا شهداء الطائرة، ووضع الأهالي الورود الشموع وأكاليل الزهور أمام النصب التذكاري، المدونة عليه أسماء الطاقم والضيافة والركاب.

وشارك في حفل التأبين وزير الطيران شريف فتحي، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مسلم، و مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية أسامة الأزهري، ونقيب الفنانين أشرف زكي، والسفير الفرنسي في القاهرة أندريه باران، وعدد من سفراء الدول الأجنبية في القاهرة، فضلا عن شخصيات عامة، وقيادات من الطيران المدني، و«مصر للطيران».

وجدد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مسلم، في بيان صحفي، خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، مضيفا: «ذويكم سيظلون في قلوبنا ولن ننساهم أبدا».