الإثنين 17 يونيو 2024

وزير الكهرباء: الانتهاء من محطات «سيمنس» يفوق المعتاد

20-5-2017 | 16:06

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر أن العمل في محطات توليد الكهرباء الثلاث الكبرى التي يتم تنفيذها بالتعاون مع شركة (سيمنس) الألمانية وشركائها المحليين (أوراسكوم والسويدي) يتم على قدم وساق بمعدلات جيدة تفوق معدلات التنفيذ التي حددتها الزمنية المعدة لذلك.

وأضاف في تصريحات خلال اجتماعه اليوم وعدد من قيادات القطاع بممثلي شركة سيمنس وأوراسكوم والسويدي، للوقوف على مستجدات العمل بالمحطات الثلاث، أن "نسب الإنجاز في تنفيذ محطة بني سويف وصلت إلى حوالي 86.4%، والبرلس إلى حوالي 84%، والعاصمة الإدارية إلى 84 %."

وشدد الوزير على سرعة تنفيذ المشروعات الثلاث، مؤكداً ضرورة تذليل كافة العقبات التى تعوق دون التنفيذ فى الموعد المحدد حتى يكتمل إدخال كل المحطات تجارياً في مايو 2018.

تأتي تلك المحطات ضمن مجموعة من المشروعات التي تم التعاقد عليها ـ خلال المؤتمر الاقتصادي الذى عقد في شرم الشيخ ـ مع شركة (سيمنس) العالمية وشركائها المحليين لتدعيم الشبكة الكهربائية القومية بقدرات تصل إلى 14400 ميجاوات لمجابهة الزيادة المطردة في الأحمال ولتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للمشروعات الاستثمارية الجديدة.

وتتكون كل محطة من 4 موديول (وحدة) وكل موديول يتكون من 2 تربينة غازية قدرة كل واحدة 400 ميجاوات، و1 تربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات و2 غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة.