الأحد 16 يونيو 2024

«الجاليات المصرية بالخارج» يقدم بلاغًا للنائب العام ضد وزيرة الهجرة

20-5-2017 | 19:46

قدم ائتلاف الجاليات المصرية بالخارج، اليوم، بلاغًا للنائب العام ضد وزيرة الهجرة نبيلة مكرم للتحقيق بشأن ما أثير خلال الفترة الماضية من مخالفات مالية في الوزارة.

وقال الائتلاف فى بيان له: "طالع ائتلاف الجاليات المصرية فى أوروبا بكل الاهتمام والقلق خلال اليومين الماضيين اللغط الدائر حول المخالفات المالية لوزارة الهجرة، والذي تم الكشف عنه من قبل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب لموازنة الوزارة وما تم تخصيصه وما تطلبه الوزارة للتخصيص للعام القادم! وما تم من تخصيص وإنفاق خلال العام الماضي".

وتابع في بيان صادر عنه اليوم، أن النائب إيهاب الخولى سكرتير لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تقدم باستجواب لوزيرة الهجرة، مدعما بالمستندات التي تثبت إنفاق للمال العام دون أي مردود يذكر، في ظل سوء الأحوال التي آلت إليها الأوضاع داخل الوزارة وبعد أن وصلت لأسوأ حالاتها خارجيا مع كافة التجمعات والجاليات المصرية بالخارج.

وقرر مجلس إدارة الائتلاف برئاسة ولاء مرسي، والأمين العام هشام فريد تكليف المستشار القانونى للائتلاف بتقديم بلاغ عاجل للنائب العام للتحقيق فى مجمل ما أثير خلال الأيام الماضية، ومطالبة الأجهزة الرقابية بالدولة فى التحقيق بمجمل نشاط وممارسات وزارة الهجرة المالية والفنية والتى لم تكن على مستوى طموحات وتكليفات الرئيس السيسي خلال عامين كاملين، لم ينتج عنها سوى شق الصف وإضعاف كافة التجمعات والجاليات المصرية بالخارج.