الأحد 16 يونيو 2024

عزام الأحمد يستقبل رئيس مجلس النواب القبرصي

20-5-2017 | 20:54

استقبل عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية، اليوم، بمقر المجلس التشريعي بمدينة رام الله، رئيس مجلس النواب القبرصي ديميترس سيلوريس والوفد المرافق له، حيث يقوم بزيارة رسمية لدولة فلسطين يلتقي فيها بعدد من القيادات الفلسطينية.

أكد الأحمد خلال اللقاء أن "قبرص قريبة من فلسطين ليست جغرافيا فقط ولكن بحكم الروابط التاريخية والسياسية التي تربط البلدين والتي تتجلى بالزيارات المتبادلة بشكل دائم بين البلدين".

وقال إن الفلسطينيين يبحثون عبر كل الوسائل المتاحة لإنهاء العنف في المنطقة وتقريب حل الدولتين وإنهاء الصراع، مطالبا قبرص بمزيد من الجهد والمساهمة في تحقيق ذلك.

وحول حل الدولتين أشار إلى أنه "أصبح حلا دوليا وفق قرار 1515 في الأمم المتحدة وفق خطة السلام العربية أيضا التي تم اعتمادها في قمة بيروت 2002 والتي أصبحت أساسا لأي حلي سلمي لهذا الصراع.

أكد الأحمد، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي ليس لديه الرغبة لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية والتي وقع هو بنفسه على جزء من قراراتها والتي تؤكد على إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967.

وحول إضراب الأسرى المستمر منذ أكثر من 34 يوما قال إن مطالب الأسرى شرعية وتعكس حاجة إنسانية تحرمها منهم سلطات الاحتلال، مؤكدا أن إسرائيل لم تلتزم بإطلاق سراح الأسرى وفق اتفاقيات أوسلو.