الثلاثاء 18 يونيو 2024

بالصور.. طارق مهدي يكرم المتميزين في مجالي الإعلام والفن

21-5-2017 | 10:44

 

أقيم حفل المهرجان العربي للتميز الإعلامي في دورته الثانية تحت شعار معا لإعلام هادف برعاية رابطة إعلامي الفن المصري.

 

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري ثم رحبت الإعلامية مها موسى بالحضور، وقالت إننا في أمس الحاجة الآن لمهرجان يدعم المتميزين في مجال الإعلام ودعت أحمد عبدالمنعم، الأمين العام للمهرجان لإلقاء كلمته.

 

قدم أحمد عبدالمنعم الشكر للإعلامي حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين، على رئاسة المهرجان شرفيا هذا العام، وقال: إنه سعيد بظهور الدورة الثانية من المهرجان إلى النور في هذا الوقت خاصة أننا نعيش حالة من الفوضى الإعلامية نتيجة عدم وجود رقابة على المحتوى الإعلامي الذي يقدم على شاشاتنا.

 

ثم تحدث اللواء طارق مهدي الرئيس التنفيذي للمهرجان، وقال الإعلام رسالة ويجب التأكيد على تقديم الصدق وعلينا العمل على عودة انضباط الإعلام حيث يمثل جوهر الأمن القومي من أجل التنمية، فالوعي الجمعي مطلوب هذه الأيام ولابد من إعادة تثقيفه وتوجيهه من خلال قوانين الإعلام والنقابة لبناء مصر من جديد ونحتاج إليكم في تحقيق ذلك بمساندة وتدخل من الشعب أيضا.

 

ثم تم تكريم مجموعة كبيرة من المتميزين في مجال الإعلام والفن، وهم:

المذيعون محمد سعيد محفوظ، مؤسس ميديا توبيا لتدريب شباب الإعلاميين وجمال عنايت، برنامج القاهرة اليوم على قناة اليوم وبرنامج مصر بكرة على راديو مصر ومريم زكي - قناة اليوم وداليا أشرف - برنامج 8 الصبح على دي ام سي وحسن الشاذلي - برنامج مع الناس وسماح السعيد - برنامج صباح العاصمة على قناة العاصمة وهشام عاصي - برنامج صباحك مصري على إم بي سي مصر ونيفين سليم - قناة المحور وماجد غراب - قناة صدى البلد ومها موسى - برنامج صباح دريم على قناة دريم ورنا طولان - برنامج دانتيل على قناة العائلة ومحمد بدر - برنامج ويك إند على قناة كوريكت وأحمد الصفتي ورامي محمد - قناة الناس، وشيري سيف النصر - قناة إل تي سي وهالة السنباري - قناة إيه بي سي.

 

كما تم تكريم الفنانين: الموسيقار منير الوسيمي ومديحة حمدي ومادلين طبر وشريف باهر وسناء يوسف ومجدي صبحي ورنا خليل، بالإضافة إلى رؤساء القنوات وعدد من المخرجين والمعدين.

 

وقد أحيا الحفل المطربين: مجد القاسم وسمسم شهاب ومروة نصر ومنة عطية وأحمد زكريا وقدمت الحفل بأجزائه الثلاثة الإعلاميات: مها موسى وهالة السنباري وشيرين سيف النصر.

 

وعلى هامش المهرجان أقيمت ندوة بعنوان "معا لإعلام هادف"، أدار الندوة الصحفي محمود حسن بحضور شباب الإعلاميين: هشام عاصي وسماح السعيد وأحمد الصفتي ورامي محمد وشاهندة عبدالرحيم علي، وشيماء الصّباغ

 

وتحدث كل منهم عن مشاكل الإعلام المصري والتحديات المواجهة ضده، ومشكلة التحقيقات الإقصائية في مصر. كما تم طرح عدد من التوصيات المهمة لشباب الإعلاميين منها إيجاد مؤسسات إعلامية لديها مدرسة لتعليم الشباب وتخريج أجيال جديدة بالإضافة إلى صناعة احتياطي استيراتيجي لشباب الإعلاميين لدى كل قناة والتأكيد على إقامة مؤتمر دوري خاص بمتطلبات وأفكار شباب الإعلاميين.

 

يذكر أن اللجنة العليا للمهرجان هذا العام تكونت من: رئيس المهرجان الشرفي: نقيب الإعلاميين حمدي الكنيسي، عضو الهيئة الوطنية للإعلام، ورئيس المهرجان التنفيذي: اللواء طارق مهدي، رئيس المنتدى المصري للإعلام، وأمين عام المهرجان: أحمد عبدالمنعم، ومدير المهرجان الإعلامي محمد بدر.