الأحد 28 ابريل 2024

اعرفي أسباب حب الشباب وطرق العلاج

حب الشباب

سيدتي31-7-2021 | 22:46

هدى صابر فؤاد

ويعتبر حب الشباب  من أكثر الامور المزعجة التي تهدد جمال المرأة ومظهرها،  ملا يجعلها تشعر بالضيق، وخاصة أن  الشفاء من حب الشباب يتم ببطء ، ومن المرجح  أن الهرمونات تكونة وراء  حب الشباب وسبب رئيسي لظهورها.

 

كما قد تعاني بعض النساء من ظهور حب الشباب باعتدال في مراحل مختلفة من التغييرات الهرمونيّة التي تتخلل  حياتها، مثل: فترة الحمل، والدورة الشهرية، وعند استعمال الحبوب المانعة للحمل أو عند التوقف عن تناولها.

يعود حب الشباب  أو البثور لأسباب عديدة ، ونرصدها وفقا لموقع" boldsky"، في الاتي:

 

- تحدث مشكلة حب الشباب بشكل رئيسي في الحالة التي تزداد فيها كمية الزيت في جسم الشخص. لهذا السبب ؛ ينصح الأطباء الناس بتناول كميات صغيرة من الأطعمة الغنية بالزيت بكميات صغيرة ، والتقليل من الطعام المقلى. 

تحمل الإجهاد

إذا زاد الضغط على الشخص ، فمن المرجح أن يصاب بحب الشباب. لهذا السبب ، لا يجب على الإنسان أن يتعرض للكثير من الضغط لأن له تأثيرًا سيئًا على صحة الإنسان. 

- التغيرات الهرمونية 

ترجع مشكلة حب الشباب أيضًا بشكل أساسي إلى التغيرات الهرمونية. في بعض الأشخاص ، تحدث التغيرات الهرمونية بطريقة غير طبيعية بسببها يتعين على الشخص التعامل مع العديد من المشكلات.

علاج حب الشباب

 يمكن استهلاك الصبار والخل لعلاج حب الشباب ،و يمكن أيضا وضع قناع من العسل والقرفة على الوجه. فإذا لم يتخلص الشخص من مشكلة حب الشباب على الرغم من اتباع العلاجات المنزلية ، فيمكنه الحصول على الأدوية الموصوفة من الطبيب ، مما يمنع حب الشباب من التقدم أكثر. 

 شرب الكثير من الماء لذلك يجب على الشخص المصاب بحب الشباب أن يشرب  من 8-10 أكواب من الماء يوميًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa