الثلاثاء 14 مايو 2024

التسويق السياحي بالأقصر: خطة لاستقبال رحلات طيران من مختلف العواصم الأوروبية

استقبال الافواج السياحية بمطار الاقصر

محافظات1-8-2021 | 13:39

محمد عبد المنعم

قال محمد عثمان رئيس لجنة التسويق السياحي بمحافظة الأقصر ، أن "الشارتر" الذي وصل مساء أمس من إسبانيا سيتبعه عدد من الرحلات حتى نهاية اكتوبر المقبل.

واضاف غثمان "لدار الهلال" أن،  لجنة التسويق السياحي خاطبت وزارة الطيران للعمل بخطة ترويجية تستهدف رحلات الشارتر مع عدد من العواصم المختلفة كلندن وروسيا ومدريد، وأن هناك خطة انتهجتها وزارة الطيران لعمل ترويج داخلي من خلال الرحلات الإسبوعية بين العواصم.

واستقبل مطار الأقصر أول رحلة طيران شارتر سياحية قادمة من العاصمة الإسبانية مدريد إلى الأقصر، وذلك بعد توقف عامين كاملين بسبب جائحة فيروس كورونا . وكان في استقبال الأفواج فرقة الفنون الشعبية بالأقصر وبرفقتهم قيادات القطاع السياحي ومدير مطار الأقصر الدولي وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقامت لجنة تسويق السياحة الثقافية بالاقصر بتوزيع الورود على السياح.. حيث قامت الشركة الوطنية مصر للطيران بالاتفاق مع بعض وكلاء السياحة بأسبانيا لتسيير سلسلة من رحلات الطيران العارض من العاصمة مدريد إلى الاقصر خلال الفترة القادمة تبدأ من اليوم السبت ثم رحلتين اسبوعياً يوم السبت من كل أسبوع اعتباراً من 7 اعسطس القادم.

ويأتى هذا تماشياً مع خطة وزارة الطيران المدنى لزيادة معدلات التشغيل وفتح خطوط جديدة لجذب المزيد من العملاء، حيث أن الوزارة وشركاتها تنتهج خطة شاملة لتنشيط حركة السفر إلى مصر خلال الفترة القادمة خاصة وأن قطاع الطيران المدنى العالمى يشهد بوادر التعافى من أزمة جائحة كورونا بعد توفير اللقاحات وتخفيف بعض الدول القيود على السفر.

تلك الجائحة التى عانى منها العالم على مدار الفترة الماضية مما أدى الى توقف حركة الطيران والسياحة وتراجع معدلاتها.

 

Dr.Radwa
Egypt Air