الأحد 19 مايو 2024

التفاصيل الكاملة.. عقوبة صادمة تواجهها امرأة بريطانية بسبب الأطباء

الهلال لايت 1-8-2021 | 20:09

داليا شافعي

تحقق الشرطة البريطانية مع ناشطة ضد التطعيم وواحدة من داعمي نظرية المؤامرة "كيت شيميراني" بعدما قارنت الأطقم الطبية في إنجلترا بالنازيين، ودعت إلى محاكمتهم وإعدامهم.

وأوردت شبكة "سكاي نيوز" الإنجليزية أن السيدة، في حديثها أثناء مسيرة مناهضة للتطعيم والإغلاق بميدان ترافالغار، وسط لندن، قالت للجموع المحتشدة: "في محكمة نورنبيرج سيقف الأطباء والممرضون للمحاكمة وسوف يعدمون".

وكيت شيميراني هي ممرضة سابقة في شرق ساسكس، وحصلت على شهرتها في عام 2020 من خلال نشرها مقاطع فيديو تروج لنظرية المؤامرة على موقع يوتيوب.

وفي شهر يونيو من العام الماضي، حُظرت من ممارسة أي نشاط تمريضي لمدة 18 شهر.

وادعت الممرضة، وهي أم لأربعة أبناء، بلا أدلة أن الجائحة ليست حقيقية وأن أعراض كوفيد19 في الحقيقة تحدث بسبب تقنية الجيل الخامس (5G) وأن لقاح كورونا المستجد هو أداة سياسية لتغيير الحمض النووي للأشخاص وفقًا لما ذكرته مجلة "ذا وييك".

ولكنها لم تكتفي بهذا فقط، بل أصبحت تذكر على العناوين الإخبارية مرة أخرى بعدما طلبت خلال أحد المسيرات إرسال تفاصيل العاملين في المجال الصحي لها، وأشارت إلى "محكمة نورنبيرج" التي حُكم فيها على النازيين لدورهم في الهولوكوست وباقي جرائم الحرب.

وقال ابنها، سبيستيان شيميراني، في لقاء على راديو "بي بي سي 4" إن أمه خطيرة" ويؤمن بأن القانون سيوقفها. وقال سبيستيان الذي يدرس في مدرسة لندن للاقتصاد إنه من المستحيل الحديث مع أمه، حيثُ أشار لكونها تمتلك معضلة إلهية وتخطت مرحلة المساعدة.

ووفقًا لشبكة "ياهو نيوز للمملكة المتحدة" فإن سبستيان يذكر أن أمه بدأت في الانزلاق إلى "الجنون الطبي" عندما بدأت في استكشاف العلاجات البديلة بعد تشخيص إصابتها بالسرطان في منتصف عام 2010.

وردًا على الواقعة، عبر عمدة لندن صادق خان على تويتر عن صدمته ووصف العاملين في المجال الصحي بـ"أبطال" الجائحة، كما طالب من مواطني لندن الاعتراض على هذا الفعل الذي يحض على الكراهية.

كما أشار خان إلى أنه صعد القضية إلى الشرطة، بينما تحدث الكثير من العاملين في المجال الصحي ضد شيميراني في وسائل عدّة.

فيما قالت شرطة لندن أنهم على علم بالفيديو الذي التقط خلال المسيرة وسيبدأون في التحقيق. وجاء في بيان الشرطة: "ضباط الشرطة يجرون تحقيقات لتحديد ما إذا كانت قد ارتكبت أي جرائم ولم يتم إلقاء القبض على أي شخص".