الجمعة 24 مايو 2024

تغريم الإعلامي عمرو اديب 10 آلاف جنيه يشعل الجدل على السوشيال ميديا

تغريم عمرو أديب 10 آلاف جنيه

الهلال لايت1-8-2021 | 17:10

فاطمة جمال

أثار قرار محكمة جنح الشيخ زايد، بتغريم الإعلامي عمرو أديب 10 آلاف جنيه، لاتهامه بقذف وسب وتهديد الفنان محمد رمضان، حالة من الجدل على السوشيال ميديا. 

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن دهشتهم بعد أن كان التوقع السائد، هو خسارة محمد رمضان للقضية، في ظل الأزمات الكبيرة التي أثارها رمضان، وأشعلت غضب المجتمع، فيما رأى آخرون أن إدانة أديب طبيعية لأنه سب رمضان فعليا. 

وجاء تعليق احد المتابعين: "إزاي.. هى الآية اتقلبت ولا إيه مين اللي سب مين؟!"، وعلق آخر: "رغم حديث عمرو أديب المتكرر عن أنه هياخد حقه بالقانون، لكن هو من أساء لمحمد رمضان أكتر من مرة، عشان كده دى نتيجة متوقعة"، وقال ثالث: "قعدت تقول هاخد حقي وأعلمك الأدب يا رمضان، ونزلت فيه شتيمة في برنامجك، وفي الآخر هو اللي رفع عليك قضية وكسبها".

وانتقد الإعلامي عمرو أديب، رد فعل الفنان محمد رمضان، عقب إلزامه بدفع 6 ملايين جنيه تعويضا للطيار أشرف أبو اليسر، بسبب الأضرار التي لحقت به جراء أزمة صورة الطائرة، حيث ظهر الفنان الشاب خلال فيديو مستلقيًا في حمام سباحة، ويلقي دولارات في المياه.

وقال أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، إن ما صدر من الفنان يمثل استفزازا للمواطن في مصر، الذي يعاني من أجل الحصول على لقمة العيش، قائلًا: "أنت عدو نفسك بترمي الفلوس في بلد الناس طافحة الكوتة فيها".