السبت 29 يونيو 2024

أعلى قفزة في العالم يمكنك تنفيذها في هذه الدولة

أعلى قفزة في العالم يمكنك تنفيذها في الصين

الهلال لايت 2-8-2021 | 19:25

مى كامل

 

يمكن الآن للسائحين الصينيين القفز من ارتفاع ٢٦٠ مترًا من جسر تشانغجياجيه جراند كانيون الزجاجي.

هذا ما اوردته وكالة نيو آسيا، فقد كان جسر المشاة ذو القاعدة الزجاجية الذي يصل طوله إلى ٤٣٠ مترًا ، والذي صممه المهندس المعماري الإسرائيلي حاييم دوتان، وتم افتتاحه في أغسطس ٢٠١٦ ، ولذلك فهو يعتبر أطول جسر معلق بقاعدة زجاجية في العالم.

يقع الجسر المعلق ذو القاع الزجاجي بين منحدرين في مقاطعة هونان الصينية ، كما يتميز بأنه صاحب أعلى قفزة في العالم وبالتحديد من جسر للمشاة.

يمكن لزوار جسر Zhangjiajie Grand Canyon Glass Bridge القفز من ارتفاع ٢٦٠ مترًا ، وذلك للاستمتاع بالمناظر البرية المحيطة ، والتي تمثل أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي.

تشتهر المنطقة، وهي منطقة جذب سياحي عالمي شهير ، بأعمدة الكوارتزيت من الحجر الرملي والقمم الممتدة إلى السحاب ، جنبًا إلى جنب مع الوديان والوديان العميقة.

افتتحت عملية القفز على عربات التي تجرها الدواب في نهاية عام ٢٠٢٠ ، وتأجلت بسبب القيود التي فرضتها الحكومة الصينية بسبب جائحة فيروس كورونا ، والتي تضمنت بعضًا من أقسى القيود الحدودية في العالم.

وقال مدير المنطقة جوني ديكر إن الأعمال التجارية كانت قليلة إلى أن بدأ السياح المحليون في العودة إلى المنطقة.

وقال ديكر: "من المحتمل أن نحقق متوسط ​​عشرين قفزة يوميًا في الوقت الحالي ، وهو أمر جيد جدًا لقفزة بهذا الحجم، مضيفًا أنه واثق من موسم العطلات سيكون الاقبال على القفز كبيرا خاصة في الشهور من يوليو إلى سبتمبر.

وللتعويض عن نقص السائحين الأجانب ، تم تخفيض تكلفة القفزة بحوالي ٤٠ في المائة إلى يوان ١٩٩٨ (حوالي ٤١٥ دولارًا سنغافوريًا).

جسر المشاة ، الذي صممه المهندس المعماري الإسرائيلي حاييم دوتان وافتتح في أغسطس ٢٠١٦ ، كان في يوم من الأيام أطول جسر معلق ذو قاع زجاجي في العالم.

قد يكون القفز إلى أسفل الجسر مرعبًا بالنسبة للبعض ، لكن ديكر يعتقد أن الارتفاع الهائل يجعله أقل ترويعًا من القفزات الصغيرة.

قال ديكر: "لأنها عالية جدًا ، فهي في الواقع تجعلها أسهل". "عندما تكون بهذا الارتفاع ، يكون الأمر أشبه بالقفز بالمظلات."