الثلاثاء 14 مايو 2024

بعد ساعة من زفافها.. القصة الكاملة لوفاة عروس بني سويف

اسراء

الجريمة2-8-2021 | 18:17

القرشي حسن_فاتن السكري

توفيت عروس بقرية ميدوم التابعة لمركز الواسطي شمال محافظة بني سويف، بعد ساعة من زفافها، متأثرة بإصابتها بتوقف مفاجئ في عضلة القلب "سكتة قلبية".

فى مشهد يبكي القلوب، شُيع جثمان عروسة الجنة "إسراء" بنت محافظة بني سويف، مزين بطرحة الزفاف، إلى مثواه الأخير؛ لتزف إلى الجنة، حيث أوجعت بوفاتها القلوب حزنا عليها وتبدلت فرحة أسرتها بالحزن الشديد.

ولفظت العروس أنفاسها الأخيرة عقب انتهاء حفل زفافها بساعة بعد شعورها بحالة إعياء، وإصابتها بأزمة قلبية بقرية ميدوم التابعة لمركز الواسطى شمال محافظة بنى سويف.

وشيع الأهالي جثمان "إسراء شعبان"، في جنازة مهيبة، وحلت الصدمة عليهم، بينما أكدت أسرة «عروس الجنة» أنهم راضيين بقضاء الله وقدره في وفاة ابنتهم، مؤكدين أنها كانت مثالا يحتذى به في الأدب والأخلاق، وكان لها وجه بشوش.

فيما سادت حالة من الحزن الشديد بين رواد موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" بمحافظة بني سويف، بوفاة عروسة الجنة يوم زفافها، على إثر ظروف صحية طارئة تعرضت لها دون أى أعراض مرضية. 

وأكد أهالي القرية، أن المتوفية شعرت بتعب عقب انتهاء حفل الزفاف وجرى نقلها إلى المستشفى إلى أن لفظت أنفاسها الأخيرة فور دخولها  المستشفى.

أشياء تزيد من خطر إصابتك بالسكتة القلبية المفاجئة

1- التندب: يمكن أن تُعزى مشاكل النظم في كثير من الأحيان إلى عضلة القلب المتندبة قال الدكتور ويلكوف: "يتسبب التندب في تشوش وتفتت الإشارات الكهربائية للقلب، والأسباب الأكثر شيوعًا هي مرض الشريان التاجي واعتلال عضلة القلب، وتؤدي النوبات القلبية إلى تجويع عضلة القلب، ما يؤدي إلى موت الأنسجة وتندبها يمكن للعدوى الفيروسية والوراثة أو أمراض المناعة الذاتية والسمية الكيميائية أن تتلف عضلة القلب وتندبها.

2- جزء طرد منخفض إذا كنت تعاني من قصور في القلب مع كسر طرد بنسبة 35٪ أو أقل، فلن يتمكن قلبك من ضخ الدم الكافي مع كل نبضة، وهذا يعطل نظم قلبك ويزيد من خطر الموت القلبي المفاجئ.


3_تاريخ عائلي إذا توفي قريب من الدرجة الأولى - أحد والديك أو أشقائك - في سن صغيرة لأسباب غير معروفة، فإن خطر الموت المبكر والمفاجئ يكون أعلى أيضًا (السكتة القلبية المفاجئة هي السبب غالبًا في هذه الحالات).

4_التدخين يزيد بشكل كبير من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والموت المفاجئ.

 

Dr.Radwa
Egypt Air