الأحد 30 يونيو 2024

مقاول يحطم واجهة منزل شيده بنفسه.. تعرف على السبب

مقاول يحطم واجهة منزل شيده بنفسه.. تعرف على السبب

الهلال لايت 3-8-2021 | 11:52

مى كامل

بعد أن قام بالانتهاء من بناء أحد المباني المكلف بها، قام مقاول لم يتسلم المبلغ الذي وعد به ، باستئجار حفار وقام بتدمير واجهة المبنى السكني الذي  قام ببنائه بنفسه.

كان من المفترض أن ينتقل المستأجرون إلى المبنى السكني المكتمل حديثًا في بلدة بلومبرج ، وهي بلدة صغيرة في ولاية بادن فورتمبيرج الألمانية ، وذلك في خلال الأسبوعين المقبلين ، لكن حادثًا غريبًا أخر دمر خططهم لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، ففي أواخر الشهر الماضي ، ظهر رجل يدير أحد الحفارات إلى المبنى وبدأ في هدم واجهة المبنى بدقة ، حيث قام بتكسير النوافذ الزجاجية وتدمير الشرفات ، مما جعل المكان في النهاية يبدو وكأنه كان في حالة حرب. 

والأمر الغريب هو أن الرجل المسؤول عن الدمار هو المقاول الذي كان مسؤولاً عن بناء الصرح في المقام الأول.

الرجل البالغ من العمر ٤٧ عامًا ،المعروف باسم ماتيجا ب. على الرغم من أنه لم يصدر بعد بيانًا رسميًا حول دوافعه ، فقد ذكرت صحيفة بيلد أن المقاول كان مدفوعًا بحقيقة أنه لم يتلق مصروفاته بالكامل مقابل خدماته من صاحب المبنى.

ولهذا السبب تضرر ما لا يقل عن ٣٠ شقة في الحادث الغريب ، لكنه  لم يتوقف عند تدمير الواجهة فقط، وبدلاً من ذلك أخرج غضبه في عدد قليل من ملحقات المبنى أيضًا. 

ودون علمه ، كان لدى البعض مخازن عبوات وقود قابلة للاشتعال ، لكن لحسن الحظ لم ينفجر أي منها ، أو كان من الممكن أن يكون مدى الضرر أكبر.

السبب الوحيد الذي جعل المقاول أوقف غضبه هو أن الحفار الذي أنى به تعطل في النهاية. في تلك المرحلة، مما جعله ينزل من السيارة ، ويقفز إلى سيارته وانطلق بعيدًا. 

وفي وقت لاحق ، سلم نفسه وقال للشرطة ، حسبما ادعى ، أن صاحب المبنى السكنى لم يدفع له أجرًا وفقًا لاتفاقهم المبدئي، من ناحية أخرى ، يقول صاحب المبنى أن ماتسجل بى. تلقى المبلغ المتفق عليه ، ناقص ١٤٪ المحتجز بسبب "العيوب الفردية" في البناء.

وقد اختبرت الشرطة المقاول بحثاً عن ادمانه للكحول أوالمخدرات ، لكن النتائج جاءت سلبية ، لذا لم يكن لديهم سبب لاحتجازه، ومع ذلك تم فتح قضية جنائية ضد الرجل ، وهو يخاطر بقضاء ما يصل إلى خمس سنوات خلف القضبان.

أبلغ صاحب المبنى عن خسائر مالية تبلغ حوالي ٥٠٠ ألف يورو (٥٩٣٥٠٠ دولار) ، لكن لم تحدث أضرار هيكلية، وتقدر أنه في حالة وصول مواد البناء في الوقت المحدد ، فسيتم الانتهاء من البناء مرة أخرى في حوالي ثلاثة أشهر.