الثلاثاء 14 مايو 2024

قدّم نصيحة لفتح الأبواب المغلقة.. محمد رمضان يثير الجدل بحكم خاصة

محمد رمضان

فن3-8-2021 | 00:17

محمد أبو زيد

ما بين الحين والآخر يخرج الفنان محمد رمضان بعدة جمل وحكم يرددها في حواراته ويقول أنه قرأ البعض منها أو سمع عنها ويستخدمها في حياته ويؤمن بها، كانت آخرها تلك الجملة التي ذكرها في لقائه مع مجلة The National، وقال "آمنت بجملة عظيمة جدًا سمعتها أن الإنسان الغبي لو حاول يفتح الباب بمفتاح ولو ما فتحش يفضل يعافر لحد ما يبوّظ الباب".

ولم تكن تلك هي السابقة الأولى التي يذكر فيها "رمضان" تلك الجمل والتي عرضته للسخرية من قبل حين أطلق عدة جمل ونظريات خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج "مساء dmc وقال "إن الحياة تفسح الطريق للشخص الذي يعرف إلى أين هو ذاهب.

وخلال حواره طرح عليه "كمال" سؤالا عن ظهوره بالسيارات التي يمتلكها والتصوير مع حيواناته ومقتنياته قال: "إن لم توثق نجاحك فلن يوثقه أحد"، لم تنته الجمل والحكم التي أطلقها محمد رمضان في الحلقة وقال "هناك نظرية علمية من آلاف السنين تقول لا تربط ثابت بمتحرك، فالدين ثابت"، ليقاطعه أسامة كمال "ما خدناش إحنا الكلام ده" في محاولة منه لتفسير أصل هذه النظرية، ليرد "رمضان" بأنها "نظرية عظيمة".

وبدأ رمضان في شرح نظريته وقال "زي الزيت والبنزين  في العربية، البنزين هم المحبون والوقود الذي يدفعني للأمام، والزيت هؤلاء الذين أحبطوك وكسروك ولازم يبقي فيه زيت في العربية عشان يتحرق وعشان العربية تمشي والاتنين مهمين "ليسأله أسامة كمال "يتحرق الزيت ولا البنزين" ليعجز عن الرد.

وخلال حواره تلقى العديد من الرسائل من جمهورها ليخبره "كمال" أن هناك رسائل من الشعب السوري وسأله عن رسالة يبعثها للشعب السوري فقال "البحر الهادئ لا يصنع بحارا ماهرا.. يعني الظروف الصعبة هي التي تصنع شعبا عظيما".

Dr.Radwa
Egypt Air